السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
وزير التجارة: الوضع الغذائي في العراق غير مقلق ونتوقع تسويق 200 الف طن من الحنطة في المحافظة
وزير التجارة: الوضع الغذائي في العراق غير مقلق ونتوقع تسويق 200 الف طن من الحنطة في المحافظة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / خاص
أكد وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري، ان الوضع الغذائي في العراق مطمئن بعد الخطوات التي اتخذها مجلس الوزراء لانجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة وتوفير الخزين الاستراتيجي.
وذكرت الوزارة في بيان نقلا عن الناطق الرسمي محمد حنون، ان»الوزير الجبوري زار محافظة بابل والتقى محافظها حسن منديل والنائب عن المحافظة سلام الشمري، لبحث اليات سير الموسم التسويقي لمحصول الحنطة والوقوف على ابرز المعوقات والمشكلات التي تعرقل سبل انجاحه».
وعبرالمحافظ خلال اللقاء، عن شكره وتقديره لزيارة وزير التجارة وقال، انها»تأتي في اطار متابعة الموسم التسويقي والاستماع الى المشاكل والمعوقات التي تعترض انجاحه وتسهم في دعم القائمين على الحملة التسويقية مبينا انها»تعكس أهمية متابعة المسؤول لآليات العمل واختزال الجهد لغرض الاستماع الى مشاكل الفلاحين وتحسين الاداء.
ونفى المحافظ مايتردد من شائعات حول حصول مجاعة في العراق، مبينا انه»كميات الحنطة الكبيرة المسوقة، تؤشر على ان الموسم التسويقي يحقق نجاحات كبيرة وهو قادر على تأمين الأمن الغذائي وتوفير الطحين في البطاقة التموينية».
كما نفى المحافظ شراء الحنطة من قبل سماسرة وشرائه  من الفلاحين مقابل اسعار تفوق اسعار وزارة التجارة مبينا ان»هذه الاخبار ملفقة ووجهننا الاستخبارات والامن الوطني على تحليل مصدر هذه المعلومات الملفقة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطلقيها».وأكد الوزير الجبوري خلال مؤتمر صحفي على هامش الزيارة، ان»بابل مقبلة على استلام كميات كبيرة من الحنطة المسوقة وهناك تأكيدات انها ستصل الى 200 الف طن وهي خطوة ايجابية لتوفير الأمن الغذائي في المحافظة»، مبينا ان»هذه الزيارة تأتي في اطار دعم الجهود التي تقدمها الحكومة للفلاحين والمزارعين، فضلا عن الوقوف بشكل مباشر على معوقات العمل ومعالجتها». 
وأكد الوزير الجبوري، ان»الوضع الغذائي في العراق بحالة لاتدعو للقلق ، بعد الدعم الحكومي لانجاح الموسم التسويقي ودعم الفلاحين والمزراعين من خلال زيادة اسعار  الحنطة، فضلا عن الجهود التي تبذل من وزارة التجارة من خلال استلام كافة الكميات المسوقة».وتفقد الجبوري خلال الزيارة سايلو الحلة الجديد وأكد خلال لقائه ملاكاته الفنية والادارية، ان»الفترة الحالية تتطلب جهود مضاعفة، لانجاح الموسم التسويقي وأهمية تدارك كل معوقات العمل بشكل سريع جدا، ضمن الخطة التي اقرتها اللجنة العليا للتسويق».
كما التقى الجبوري فاحصي المختبر في سايلو المرادية جنوب بابل  وأكد»على دور السيطرة النوعية في تدقيق كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والحاجة الى استلام الكميات المسوقة من الفلاحين سواء كانت داخل الخطة الزراعية او خارجها وفقا لقرارات مجلس الوزراء لدعم انجاح الموسم التسويقي».
وتفقد الوزير مركز تسويق المرادية واطلع على اليات العمل والتقى عدد من الفلاحين واستمع الى المشاكل والمعوقات التي تعترض سبل انجاح الموسم التسويقي ووجه بتذليل كل المعوقات.
وثمن الفلاحين والمزارعين الجهود التي تبذلها الشركة العامة لتجارة الحبوب في انجاح الموسم التسويقي والجهود المبذولة لتلافي المعوقات التي شهدتها المواسم السابقة.
واشار بيان الناطق الرسمي لوزارة التجارة  الى، ان»فريق دائرة الرقابة التجارية والمالية المتواجد في بابل قدم تقريرا مفصلا عن اليات الرقابة والتدقيق في الكميات المسوقة كما استمع الوزير الى تقرير مدير فرع تجارة المحافظة عن الكميات المسوقة والمتوقع تسويقها، فضلا عن تقرير مفصل من موظفي قسم السيطرة النوعية في الشركة العامة لتجارة الحبوب شمل طريقة الفحص للكميات المجهزة والمسوقة من الفلاحين.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71163
عدد المشـاهدات 616   تاريخ الإضافـة 10/05/2022 - 09:07   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 00:04   رقم المحتـوى 71163
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا