2665 AlmustakbalPaper.net الإطار والتيار في الشارع: الرهان على المطاولة AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن الإطاحة بمبتز ألكتروني بكمين محكم في بغداد AlmustakbalPaper.net الاثنين.. المحكمة الاتحادية تنظر بدستورية قانون الأمن الغذائي AlmustakbalPaper.net قانوني يحذّر من «فراغ تشريعي» العام المقبل: يوقف النفقات المالية AlmustakbalPaper.net
وزير النقل يحدد خيارين لتنفيذ مشروع القطار المعلق
وزير النقل يحدد خيارين لتنفيذ مشروع القطار المعلق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كشف وزير النقل ناصر الشبلي، أمس السبت، عن آخر المباحثات بشأن مشروع القطار المعلق بين محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، مبيناً أنه تمت إحالة المشروع إلى محافظي النجف وكربلاء وهما من سيقرران مصير المشروع.
وقال الشبلي، في تصريح صحفي، إن «مشروع انشاء سكة حديد معلقة بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف أحيل إلى المحافظين».
وأضاف أن «هنالك عدة طرق لتنفيذ المشروع، أما من المبالغ المخصصة للمحافظتين، أو من خلال ترشيحهم لشركة تنفذ المشروع عن طريق الاستثمار»، مبدياً استعداد الوزارة لتنفيذ المشروع من خلال الاستثمار، ولكن لا يمكن التحرك من دون موازنة».      
وأشار إلى أن «الوزارة سيكون دورها اشرافيا، ولكنها لا تستطيع دعم المشروع بمخصصات مالية، لذلك عرضت على محافظي النجف وكربلاء إذا كان باستطاعتهما إحالة مشروع القطار المعلق إلى الاستثمار».
وأعلنت وزارة النقل، في وقت سابق، عن مشروع لمد خط سكة حديد «المونريل» المعلق من الطراز الحديث للربط بين محافظتي كربلاء والنجف، يربط بينهما ويـسـاعـد عـلـى تخفيف الاخـتـنـاقـات المرورية.
وأكدت الشركة العامة لسكك الحديد أنه تم الـتعاون مع شركة كندية لدراسة مشاريع خطوط السكك الاستثمارية والمستقبلية، وانشاء خط سكة حديد (المونريل) المعلق من الطراز الحديث الذي يعد وسيلة نقل جماعية بـأعـداد كبيرة متطورة وسريعة وصـديـقـة للـبـيـئـة لمواكبــة التـطور السـككي الحاصل في الدول المجاورة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71249
عدد المشـاهدات 231   تاريخ الإضافـة 15/05/2022 - 09:43   آخـر تحديـث 14/08/2022 - 13:54   رقم المحتـوى 71249
محتـويات مشـابهة
المفوضية: مجلس المفوضين لـم يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة
الأعرجي ووزير الموارد يبحثان تأمين حصص العراق المائية من تركيا وإيران
وزير النفط: نسعى للتخفيف من وطأة التحديات الأمنية والصحية التي تواجه السوق
وزير الدفاع التركي: ليست لدينا أطماع في أراضي العراق
وزير النقل: السكك الحديد ستكون شركة رابحة خلال شهرين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا