السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اشراقة كانون لرئيس البرلمان: إجراؤك ضد خشان تعسفي وبداية انحراف
اشراقة كانون لرئيس البرلمان: إجراؤك ضد خشان تعسفي وبداية انحراف
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وصفت كتلة اشراقة كانون النيابية، أمس السبت، اجراء رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تجاه النائب باسم خشان بأنها بداية «انحراف النظام البرلماني»، وفيما حذرت من شكاوى قانونية دولية بشأن هذا الإجراء، دعت الحلبوسي الى «عدم التعسف».
وقالت اشراقة كانون في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه «ننظر باستغراب شديد لما صدر من قرار بحق النائب باسم خشان واننا نؤشر الأبعاد الخطيرة لهذا الإجراء».
ووصفت الكتلة هذا الإجراء بأنه «ليس تجاوزاً على الحقوق الدستورية والقانونية لممثلي الشعب وحرمانهم من أداء مهامهم فحسب وإنما هو مساس بروح الحياة البرلمانية في العراق وبادرة خطيرة بما يمثله من بداية انحراف النظام البرلماني في ظل أجواء من الاستعداء والاستقطاب السياسي».
وبينت الكتلة ان «الاجراء ستكون له أصداء غير محمودة على صعيد المنظمات الدولية التي تراقب بشدة حقوق البرلمانيين في العالم أجمع، الأمر الذي يعد انتكاسة في مؤشر حرية الممارسات الديمقراطية للبرلمانيين العراقيين وقد تكون هناك بلاغات الى لجنة حقوق الإنسان في الاتحاد البرلماني الدولي». ودعت الكتلة رئاسة المجلس الى «التعاطي مع المنصب من منطلق المبادئ والتقاليد البرلمانية حيث ان رئيس البرلمان هو (الاول بين متساويين) ومكلف بمهام تنظيمية لا تخوله التعسف وحرمان ممثلي الشعب من أداء الواجب والمساس بحقوقهم الدستورية؛ مع التأكيد الشديد على احترام السياقات الدستورية والقانونية فالجميع تحت سقف الدستور وسيادة القانون».
وأكدت اشراقة كانون أنها «ستكون ونوابها الصوت المعبر عن مواقف ومداخلات النائب باسم خشان داخل قبة البرلمان ومطالبات دائرته الانتخابية في السماوة».
ونظم العشرات من أنصار النائب باسم خشان في مدينة السماوة مركز محافظة المثنى أمس الجمعة، تظاهرة ضد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، هددوا باجراءات تصعيدية ضد رئيس مجلس.
كما وصفت حركة «امتداد»، في 11 أيار 2022، قرار رئيس البرلمان محمد الحلبوسي القاضي بإبعاد النائب باسم خشان عن اللجان النيابـــية، بأنه «تعسفي وشرعنة لتكميم الأفواه».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71257
عدد المشـاهدات 592   تاريخ الإضافـة 15/05/2022 - 09:50   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 05:51   رقم المحتـوى 71257
محتـويات مشـابهة
مستشار لرئيس الوزراء: اقرار جداول موازنة 2024 في مجلس النواب لا يعيق تنفيذها
شرطة ميسان تلقي القبض على (4) متهمين أحدهم بقضايا الخطف في السيطرات الرئيسة
مستشار لرئيس الوزراء: ثبات سعر الصرف يضفي استقراراً نسبياً على أسعار الذهب
هذا تحذير وبداية.. هاكرز يعلنون اختراق نظام «القبة الحديدية» الإسرائيلية
في لقائه الرئيس الأرميني.. السوداني يدعو الى منتدى مشترك لرجال الأعمال وفتح خط طيران بين البلدين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا