الداخلية تصدر أمر ترقية المراتب ومنح العلاوة السنوية AlmustakbalPaper.net الرافدين يطلق قروض جديدة بقيمة (٥٠) مليون دينار: تسلم دفعة واحدة AlmustakbalPaper.net بحضور حاشد.. انعقاد مؤتمر العراق في مكة المكرمة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء والسفير الألماني يبحثان التعاون الأمني وإعمار المناطق المحررة AlmustakbalPaper.net وزير النفط ينعي «باركيندو»: كان صديقاً للعراق وحريصاً على استقرار السوق العالمية بحضور حاشد AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً لبحث الأوضاع الاقتصادية: نجحنا!
رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً لبحث الأوضاع الاقتصادية: نجحنا!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الإثنين، اجتماعاً اقتصادياً خصص لمناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية الراهنة في ضوء التقارير والمؤشرات الإيجابية التي وضعها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.    
وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان، تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، انه «حضر الاجتماع وزير المالية والمستشارون المختصّون بالجوانب المالية والاقتصادية».  
وأكد رئيس مجلس الوزراء في مستهل الاجتماع أن «الاستراتيجية التي وضعت لمعالجة الأوضاع المالية والاقتصادية قد نجحت في التغلب على التحديات التي تسلمتها الحكومة في بداية تشكيلها، وأن نمو المؤشرات الذي ذكرته التقارير الدولية هو انعكاس لهذه الاستراتيجية».  
وأضاف أنه «يجب الاستمرار بالزخم الذي نجح في الارتقاء بوضع البلاد اقتصادياً، وأن نواصل بالسعي نحو تحقيق المزيد».  
واشار البيان إلى أن الكاظمي «استمع إلى عرض مفصّل تقدّم به وزير المالية عن الواقع الاقتصادي العراقي، والمؤشرات الدولية الجيدة في ظل تصاعد نمو الاقتصاد العراقي على الرغم من التحديات الكبيرة التي يواجهها، حيث أوضحت التقارير الدولية ارتفاع إجمالي احتياطيات العملة الأجنبية بنحو ملحوظ، فضلاً عن تحقيق إيرادات بمستوى جيد».  
وجرى خلال الاجتماع بحسب البيان «تأشير سيطرة العراق على أسعار المواد الغذائية محلياً، على الرغم من الارتفاع المضاعف لأسعارها عالمياً، فضلاً عن تأشير تحقق نمو في الناتج المحلّي يتجاوز ما تحقق في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».  ولفت البيان إلى أن «التقرير بين تحقق السيطرة على معدّلات التضخم في الاقتصاد الداخلي، وارتفاع ميزان الحساب الجاري، فضلاً عن ارتفاع ملحوظ في الميزان المالي الإجمالي».  

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71308
عدد المشـاهدات 166   تاريخ الإضافـة 17/05/2022 - 09:13   آخـر تحديـث 06/07/2022 - 16:51   رقم المحتـوى 71308
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء والسفير الألماني يبحثان التعاون الأمني وإعمار المناطق المحررة
النائب الثاني لرئيس البرلمان يزور مقر وزارة التجارة ويبحث مع وزيرها جملة ملفات بينها الأمن الغذائي
الإطار يناقش رئاسة الوزراء: مرشحون عدة لمنصب واحد
رئيس البرلمان يبحث مع السفير الإيراني الجديد التعاون المشترك بين البلدين
رئيس الوزراء: عازمون على المضي في الإصلاحات لتوفير سبل معاشية أفضل

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا