رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
ممثل العراق بمجلس الامن: نطالب بخروج جميع القوات التركية
ممثل العراق بمجلس الامن: نطالب بخروج جميع القوات التركية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
قدم مندوب العراق لدى الامم المتحدة، محمد حسين بحر العلوم، شكوى رسمية ضد تركيا الى المجلس الدولي، مطالبا جميع القوات التركية بالخروج من أراضي العراق.
جاء ذلك في كلمة القاها، خلال مشاركته في اجتماع مجلس الامن الدولي في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، لمناقشة اوضاع العراق.
وقال بحر العلوم ان «هجمات حزب العمال الكوردستاني، ليست حجة بعد الآن، لبقاء القوات التركية داخل اراضي العراق»، حسب ما أفاد به مراسل شبكة رووداو الاعلامية في نيويورك.
في 18 نيسان الماضي، اعلن الجيش التركي عن إنطلاق عملية عسكرية جديدة ضد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني، باسم «المخلب – القفل»، طالت مناطـــــــق عديدة في اقليم كوردستان.
وقدم بحر العلوم، خلال الاجتماع، شكوى رسمية لمجلس الامن الدولي ضد تركيا بسبب ممارسات جيشها داخل الاراضي العراقية.
وذكر ان لهجة ممثل العراق تجاه ايران لم تكن بنفس درجة حدة اللهجة التي خاطب بها بحر العلوم تركيا.
وساند ممثل العراق في الامم المتحدة الطلبات المقدمة من قبل رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الى المجلس، مبينا ان الهجمات الصاروخية التي استهدفت أربيل كان لها اضرار كبيرة.
وقال إن الأطراف السياسية العراقية مستمرة في جهود التوصل إلى تفاهمات وحلول للانسداد السياسي والعمل على تشكيل حكومة جديدة تلبي مطالب الشعب العراقي.
وقدم المسؤول العراقي شكره لمجلس الأمن لتضامنه ودعمه المستمر لبلاده في مواجهة خطر الإرهاب، مشيرا إلى أن القوات العراقية أطلقت في نيسان الماضي حملة واسعة النطاق لملاحقة فلول داعش.
بحر العلوم اكد إن العراق ملتزم باستعادة العراقيين المحتجزين في مخيم الهول في سوريا، لافتا إلى إعادة «ما يقرب من 1900 من المقاتلين الإرهابيين، 550 عائلة.. أغلبهم من النساء والأطفال».
كما أكد ممثل العراق التزام بغداد بمواصلة التعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، مجددا الدعوة لعدم استخدام أراضي بلاده «لتصفية الحسابات ولتحقيق أغراض سياسية تحت ذريعة مكافحة الإرهاب».
وقال السفير العراقي إن جهود الحكومة المستمرة، بالتنسيق مع المجتمع الدولي أسهمت في إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة وتنفيذ مشروعات البنى التحتية والصحة والكهرباء والطرق والجسور وعودة نسبة كبيرة من النازحين إلى مناطقهم وإغلاق المعسكرات.
«كما تواصل الحكومة بالتعاون مع دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلـــــقة بالألغام جهود التطهير والتوعية بمخاطر الألغام».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71352
عدد المشـاهدات 824   تاريخ الإضافـة 19/05/2022 - 10:25   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 08:23   رقم المحتـوى 71352
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
العراق وتركيا يبحثان إبرام مُذكرات تفاهم في المجال الصحي
صالح: المصارف الأهلية في العراق تدرس إعادة تنظيم نفسها مع هيكلة أخرى حكومية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا