2640 AlmustakbalPaper.net خلال 72 ساعة.. وكالة الاستخبارات تحبط تهريب 400 ألف لتر من الكاز والبنزين في 9 محافظات AlmustakbalPaper.net مجلس القضاء الأعلى: العدول عن قرار سابق سياق معتمد دولياً AlmustakbalPaper.net العمل تطلق رواتب العمال المضمونين ومنحهم عيدية (100) ألف دينار AlmustakbalPaper.net نائب عن صادقون: رؤية الإطار تتمحور حول تشكيل حكومة تضم الجميع AlmustakbalPaper.net
ممثل العراق بمجلس الامن: نطالب بخروج جميع القوات التركية
ممثل العراق بمجلس الامن: نطالب بخروج جميع القوات التركية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
قدم مندوب العراق لدى الامم المتحدة، محمد حسين بحر العلوم، شكوى رسمية ضد تركيا الى المجلس الدولي، مطالبا جميع القوات التركية بالخروج من أراضي العراق.
جاء ذلك في كلمة القاها، خلال مشاركته في اجتماع مجلس الامن الدولي في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، لمناقشة اوضاع العراق.
وقال بحر العلوم ان «هجمات حزب العمال الكوردستاني، ليست حجة بعد الآن، لبقاء القوات التركية داخل اراضي العراق»، حسب ما أفاد به مراسل شبكة رووداو الاعلامية في نيويورك.
في 18 نيسان الماضي، اعلن الجيش التركي عن إنطلاق عملية عسكرية جديدة ضد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني، باسم «المخلب – القفل»، طالت مناطـــــــق عديدة في اقليم كوردستان.
وقدم بحر العلوم، خلال الاجتماع، شكوى رسمية لمجلس الامن الدولي ضد تركيا بسبب ممارسات جيشها داخل الاراضي العراقية.
وذكر ان لهجة ممثل العراق تجاه ايران لم تكن بنفس درجة حدة اللهجة التي خاطب بها بحر العلوم تركيا.
وساند ممثل العراق في الامم المتحدة الطلبات المقدمة من قبل رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الى المجلس، مبينا ان الهجمات الصاروخية التي استهدفت أربيل كان لها اضرار كبيرة.
وقال إن الأطراف السياسية العراقية مستمرة في جهود التوصل إلى تفاهمات وحلول للانسداد السياسي والعمل على تشكيل حكومة جديدة تلبي مطالب الشعب العراقي.
وقدم المسؤول العراقي شكره لمجلس الأمن لتضامنه ودعمه المستمر لبلاده في مواجهة خطر الإرهاب، مشيرا إلى أن القوات العراقية أطلقت في نيسان الماضي حملة واسعة النطاق لملاحقة فلول داعش.
بحر العلوم اكد إن العراق ملتزم باستعادة العراقيين المحتجزين في مخيم الهول في سوريا، لافتا إلى إعادة «ما يقرب من 1900 من المقاتلين الإرهابيين، 550 عائلة.. أغلبهم من النساء والأطفال».
كما أكد ممثل العراق التزام بغداد بمواصلة التعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، مجددا الدعوة لعدم استخدام أراضي بلاده «لتصفية الحسابات ولتحقيق أغراض سياسية تحت ذريعة مكافحة الإرهاب».
وقال السفير العراقي إن جهود الحكومة المستمرة، بالتنسيق مع المجتمع الدولي أسهمت في إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة وتنفيذ مشروعات البنى التحتية والصحة والكهرباء والطرق والجسور وعودة نسبة كبيرة من النازحين إلى مناطقهم وإغلاق المعسكرات.
«كما تواصل الحكومة بالتعاون مع دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلـــــقة بالألغام جهود التطهير والتوعية بمخاطر الألغام».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71352
عدد المشـاهدات 139   تاريخ الإضافـة 19/05/2022 - 10:25   آخـر تحديـث 29/06/2022 - 21:17   رقم المحتـوى 71352
محتـويات مشـابهة
نائب عن صادقون: رؤية الإطار تتمحور حول تشكيل حكومة تضم الجميع
شركة صينية: مستعدون لنقل تكنولوجيا 5G إلى العراق
رابطة المصارف: 14.9 مليون بطاقة مصرفية في العراق
رسمياً: مانشستر يونايتد يربط موهبته العراقية حتى 2025
الهجرة: مستعدون لأي دعم ومساعدة في انقاذ اللاجئين العراقيين على حدود بولندا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا