2640 AlmustakbalPaper.net خلال 72 ساعة.. وكالة الاستخبارات تحبط تهريب 400 ألف لتر من الكاز والبنزين في 9 محافظات AlmustakbalPaper.net مجلس القضاء الأعلى: العدول عن قرار سابق سياق معتمد دولياً AlmustakbalPaper.net العمل تطلق رواتب العمال المضمونين ومنحهم عيدية (100) ألف دينار AlmustakbalPaper.net نائب عن صادقون: رؤية الإطار تتمحور حول تشكيل حكومة تضم الجميع AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء لوفد أوربي: العراق يولي «أهمية كبرى» للعلاقات مع أوربا
رئيس الوزراء لوفد أوربي: العراق يولي «أهمية كبرى» للعلاقات مع أوربا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكد رئيس حكومة «تصريف الأمور اليومية» مصطفى الكاظمي، أمس الاثنين، إيلاء العراق أهمية كبيرة للعلاقة مع دول الاتحاد الأوروبي، فيما أبدت رئيسة وفد أوروبي، تطلع القارة إلى تعزيز الاستقرار في العراق ولاسيما بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة التي شهد لها ممثلون عن البرلمان الأوروبي بحسن وسلامة التنظيم. جاء ذلك خلال استقبال الكاظمي، وفداً من البرلمان الأوروبي برئاسة رئيسة لجنة الأمن والدفاع ناتالي لويزو، وفق بيان صادر عن مكتبه الإعلامي.
وبحسب البيان، أكد الكاظمي، إيلاء العراق أهمية كبيرة لــ»العلاقة مع دول الاتحاد الأوروبي، وسعيه الحثيث إلى تطوير سبل التعاون المشترك مع الاتحاد في مجال مكافحة الإرهاب، والحرب على داعش، وتطوير القدرات العسكرية للقوات العراقية في مجال التدريب والجهوزية».
وشدد على أهمية «توسيع نطاق عمل بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية بالعراق في بناء القدرات المؤسساتية للأجهزة الأمنية العراقية، والتعاون في ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية، والجريمة المنظمة، ومكافحة الاتجار بالمخدرات، والبناء على التقدم الذي حققه العراق في هذه المجالات».
من جانبها، أشارت لويزو، إلى أن «الاتحاد الأوروبي ينظر إلى العراق بوصفه شريكاً أساسياً ودولةً مهمةً في الشرق الأوسط وعاملاً مهماً من عوامل استقرار المنطقة، مبدية استعداد أوروبا لـ»الاستمرار بتقديم المساعدة للعراق في محاربة بقايا الخلايا الإرهابية».
كما أعربت رئيسة لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان الأوروبي، عن تطلع أوروبا إلى «تعزيز الاستقرار في العراق ولاسيما بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة شهد لها ممثلون عن البرلمان الأوروبي بحسن وسلامة التنظيم».
وبحسب البيان، شهد اللقاء «مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والحرب بين روسيا وأوكرانيا، وآثارها على أمن أوروبا ومستقبلها، وعلى سوق الطاقة وأسعار المواد الغذائية عالمياً».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71427
عدد المشـاهدات 137   تاريخ الإضافـة 24/05/2022 - 09:32   آخـر تحديـث 29/06/2022 - 20:44   رقم المحتـوى 71427
محتـويات مشـابهة
شركة صينية: مستعدون لنقل تكنولوجيا 5G إلى العراق
امين بغداد يوجه بفتح شارع رئيسي وآخر في الكاظمية وتوفير الخدمات لساكنيه
رابطة المصارف: 14.9 مليون بطاقة مصرفية في العراق
رسمياً: مانشستر يونايتد يربط موهبته العراقية حتى 2025
رئيس الوزراء بين جدة وطهران: سعيا لـ «المصالحة الشاملة»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا