2665 AlmustakbalPaper.net الإطار والتيار في الشارع: الرهان على المطاولة AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن الإطاحة بمبتز ألكتروني بكمين محكم في بغداد AlmustakbalPaper.net الاثنين.. المحكمة الاتحادية تنظر بدستورية قانون الأمن الغذائي AlmustakbalPaper.net قانوني يحذّر من «فراغ تشريعي» العام المقبل: يوقف النفقات المالية AlmustakbalPaper.net
وفد المستقلين في أربيل: لنشكل «الكتلة الأكبر»
وفد المستقلين في أربيل: لنشكل «الكتلة الأكبر»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وصلت النواب المستقلين، أمس الأحد، إلى محافظة أربيل لعرض مبادرتهم الهادفة إلى حلحلة الأزمة السياسية، فيما كان باستقبالهم كل من نيجرفان ومسعود بارزاني.
واكد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني على تأييد الكرد لأي محاولة للخروج من الانسداد السياسي الحالي وضرورة تقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الاقليم في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه ان بارزاني التقى وفدا من أعضاء مجلس النواب المستقلين المعروفين بلجنة التفاوض، وناقش معهم آخر مستجدات الأوضاع السياسية في العراق والتحديات التي تواجهه والجهود المبذولة للتوصل إلى تفاهم بين الأطراف السياسية وتجاوز المأزق السياسي.
وجدد بارزاني دعمه للجهود المبذولة من أجل التقريب بين الأحزاب السياسية والتغلب على الصعوبات التي تواجه العملية السياسية في العراق، معرباً عن أمله في أن تتكلل النتيجة جهودهم بالنجاح.
من جانبه، أعرب وفد النواب المستقلين عن ان هدفهم من زيارة إقليم كردستان هو إجراء محادثات مع حكومة إقليم كردستان والأحزاب السياسية وإيجاد فرصة للخروج من المأزق السياسي في العراق.
واعربوا عن امتنانهم لدور بارزاني ومبادراته لتقريب الأحزاب السياسية في إقليم كردستان، معربين عن أملهم في أن يقوم بدور مماثل في العراق.
كما قدم وفد النواب المستقلين في مجلس النواب العراقي مبادرته الى مسعود بارزاني لحل الانسداد السياسي واجتياز الازمة السياسية التي تعيشها البلاد.
وجاء في بيان لمكتب بارزاني تلقت المستقبل العراقي نسخة منه ان رئيس الحزب الديموقراطي الكردستاني مسعود بارزاني استقبل في اربيل عاصمة اقليم كردستان، وفداً يمثل النواب المستقلين في مجلس النواب، مشيراً إلى أن الجانبين ناقشا الأوضاع السياسية في العراق والانسداد الذي حل بالعملية السياسية.
وأضاف البيان، أن الوفد الضيف طرح مبادرة لاجتياز الازمة والمعوقات التي تعترض سير العملية السياسية.
وأضاف البيان، أن الاجتماع شهد أيضاً التاكيد على أن استمرار الازمة السياسية يشكل خطراً جدياً على مصالح المواطنين والاستقرار في العراق.
إلى ذلك، كشف تحالف العراق المستقل النيابي عن بعض الفقرات التي تضمنتها مبادرة النواب المستقلين التي قدموها الى القيادة السياسية في اقليم كردستان.
وقال احمد غازي عضو الفريق الإعلامي لتحالف العراق المستقل، المشارك ضمن الوفد الذي يزور اربيل حاليا، إن «المبادرة التي طرحها وفد النواب المستقلين أمام القوى السياسية الكردية تضمنت جملة من المقترحات لحل الانسداد السياسي واجتياز ازمة تشكيل الحكومة».
واضاف ان «من بين المقترحات التأكيد على ضرورة الالتزام بالاستحقاقات الدستورية بمراحلها كافة ومنها تشكيل الحكومة، وتشكيل كتلة نيابية تضم النواب المستقلين، فيما دعت الكتل الأخرى إلى التكتل معها لتشكيل الكتلة الأكبر».
وبين ان «بنود المبادرة شددت على ضرورة أن يتسم رئيس مجلس الوزراء بالاستقلالية والنزاهة والكفاءة، مع وجوب الحد من هدر الثروات الوطنية، الى جانب تعهد الكتل النيابية الداعمة لتشكيل الحكومة بتهيئة أسباب المعارضة الفاعلة وضمان الفصل التام بين عمل الأغلبية السياسية والمعارضة، فضلا عن اشتراط تضمين البرنامج الحكومي إنهاء المظاهر المسلحة وتطبيق القانون على الجميع».
وختم غازي بالقول «كما اقترحت المبادرة أن اختيار رئيس الجمهورية يكون وفق المبادئ والشروط التي ذكرها الدستور العراقي».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71643
عدد المشـاهدات 169   تاريخ الإضافـة 06/06/2022 - 09:24   آخـر تحديـث 14/08/2022 - 16:55   رقم المحتـوى 71643
محتـويات مشـابهة
الأعرجي يبحث مع وفد مجلس الأمن التعاون في قضايا مكافحة الإرهاب
البرلمان يرسل وفداً إلى «باكو» للمشاركة في مؤتمر «عدم الانحياز»
وفد خليجي في البصرة.. الزيارة الأخيرة و «30» حزيران حسم القرار
رئيس مجلس القضاء يبحث مع وفد أمريكي جهود اشاعة ثقافة القانون بحل المنازعات
رئيس الجمهورية لوفد أوروبي: هناك حاجة لتشكيل تحالف دولي لمكافحة الفساد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا