2665 AlmustakbalPaper.net الإطار والتيار في الشارع: الرهان على المطاولة AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن الإطاحة بمبتز ألكتروني بكمين محكم في بغداد AlmustakbalPaper.net الاثنين.. المحكمة الاتحادية تنظر بدستورية قانون الأمن الغذائي AlmustakbalPaper.net قانوني يحذّر من «فراغ تشريعي» العام المقبل: يوقف النفقات المالية AlmustakbalPaper.net
نائب عن الاطار: انفراجة للانسداد السياسي نهاية حزيران
نائب عن الاطار: انفراجة للانسداد السياسي نهاية حزيران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كشف عضو مجلس النواب عن الاطار التنسيقي سالم العنبكي، أمس السبت، عن قرب حصول انفراجة بالانسداد السياسي الحالي في البلاد، مشيرا الى ان الانفراجة ستتضح معالمها نهاية شهر حزيران الجاري.
وقال العنبكي انه «ينبغي ايجاد حل للازمة السياسية الحالية، وبات الحل قريباً»، حسب قوله.
 يعاني العراق من انسداد سياسي اعقب انتخابات تشرين الاول 2021 المبكرة، فما تزال البلاد دون حكومة واقرار موازنة لتسيير امورها وادارة دفتها.
واضاف العنبكي انه «ينبغي على الجميع الاتفاق على حل للانسداد السياسي، والامور ستتوضح نهاية شهر حزيران الجاري بنسبة 100%»، مبينا ان «الاطار التنسيقي ليس لديه خط أحمر مع كل الكتل السياسية، لكنه اعترض على آليات تشكيل الكتلة الاكبر ولم يعترض على التحالف مع الكتلة الفلانية او غيرها».
يذكر ان الثلث المعطل في مجلس النواب (الاطار التنسيقي، الاتحاد الوطني الكوردستاني، وبعض المستقلين) حال دون انتخاب رئيس للجمهورية.
أما بخصوص موقف الاطار التنسيقي مع الكرد، ذكر العنبكي ان «الكرد هم الحلفاء الحقيقيين للاطار التنسيقي، ويوجد بينهم حلف ستراتيجي»، مردفاً انه «صحيح حدثت بعض الهفوات بين الطرفين، غير أن الحلف الستراتيجي بين الاطار التنسيقي والكورد موجود».
عضو مجلس النواب العراقي عن الاطار التنسيقي، رأى أن «السياسة غير ثابتة لكن ننتظر من الجميع التنازل من اجل المصلحة العامة».
بشأن الموقف الأخير لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رأى النائب سالم العنبكي ان «مقتدى الصدر رفع شعار الاصلاح، ولديه رؤية سياسية خاصة به، واعتقد ان لديه سيناريو لن يظهره».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71705
عدد المشـاهدات 221   تاريخ الإضافـة 12/06/2022 - 10:11   آخـر تحديـث 14/08/2022 - 13:24   رقم المحتـوى 71705
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء للقوى السياسية: الحوار أفضل من الاصطدام
نائب يدعو إلى اتفاقية «كونكريتية» بين الإقليم وبغداد بشأن الملف النفطي
الكاظمي والحكيم يؤكدان على إصلاح النظام السياسي والاعتماد على مبدأ «التشاور»
نائب عن البصرة يكشف عن إتفاق لحل مشكلة الأموال المخصصة لخليجي 25
الديمقراطي الكردستاني يدعو الاطراف السياسية للاستجابة لمبادرة بارزاني: اربيل بيتكم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا