السوداني: نجاح موازنة 2023 يجب أن يُستثمر في استكمال انجاز المشاريع الاقتصادية AlmustakbalPaper.net مستشار وزير الداخلية: إقبال واسع من المواطنين على عملية تسجيل الأسلحة AlmustakbalPaper.net وزير الموارد: زيادة إطلاقات سدي الموصل وحديثة لتأمين رية الفطام AlmustakbalPaper.net الحزب الديمقراطي يعلن عدم مشاركته في انتخابات برلمان كردستان AlmustakbalPaper.net القبض على 3 ارهابيين في الأنبار وكركوك AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة يلتقي سفير كوريا ويتحدث عن عقد مؤتمر للشركات الكورية
محافظ البصرة يلتقي سفير كوريا ويتحدث عن عقد مؤتمر للشركات الكورية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي
ناقش السفير الكوري في العراق مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة ممثلة بمحافظها أسعد العيداني سبل التعاون التجاري والاقتصادي ومجالات أخرى.
وقال السفير الكوري سونك سو جوي خلال مؤتمر صحفي مشترك إن لقاءنا مع محافظ البصرة كان ناجحا حيث نوقشت فيه العديد من الأعمال لا سيما عمل شركات هونداي ودايو في المحافظة آملا تطوير مشاريعها مستقبلا.
وأضاف جوي أن زيارته هذه هي الأولى للبصرة ويتطلع أن تكون انطلاقة للعديد من الأعمال بين الجانب الكوري والمحافظة فيما لفت إلى مناقشة إمكانية عقد مؤتمر للشركات الكورية ورجال الأعمال الكوريين والعراقيين أما في البصرة أو في كوريا.
من جهته، قال محافظ البصرة خلال المؤتمر إن للعراق تجارب سابقة ناجحة مع الشركات الكورية في قطاعات مختلفة كونها من الدول المتقدمة عالميا وممكن الاستفادة من تجاربهم تلك في البصرة على وجه الخصوص، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة أمور عديدة مع السفير الكوري بقطاعات الصحة والتعليم وغيرها.
وأضاف العيداني أن الكثير من الشركات الكورية لديها الرغبة للعمل في البصرة بالمقابل فهي مرحب بها في المحافظة منوها إلى إمكانية عقد مؤتمر اقتصادي بحضور الشركات الكورية للنهوض بقطاعات كثيرة منها البنى التحتية والسكن ومجال الالكترونيات والكاميرات.
إلى ذلك، كشف محافظ البصرة أسعد العيداني عن مساع لتحويل المحافظة إلى منطقة حرة بالكامل.
وقال العيداني، في تصريح صحفي، إن «حكومة البصرة ناقشت مع وزارة المالية آلية النهوض بالمناطق الحرة على مستوى العراق»، مبيناً أن «البصرة هي المنطقة الحدودية الأهم ولابد من النهوض بها».
وأشار إلى أن «العراق باستطاعته ان يتخذ قرار سيادي لتحويل بعض المناطق الى مناطق حرة. والمرشح الأكبر محافظة البصرة».
وأضاف، أن «البصرة من المفترض أن تكون العاصمة الاقتصادية، وفي حال عجزنا عن تحويلها لذلك. نأمل بأن تكون منطقة حرة، لأنها حدودية ومؤهلة بأن تكون المنطقة الحرة الأولى في العراق».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71814
عدد المشـاهدات 783   تاريخ الإضافـة 22/06/2022 - 08:00   آخـر تحديـث 16/03/2024 - 04:45   رقم المحتـوى 71814
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد: 20 مشروعاً ستدرج خلال العام الحالي في مدينة النهروان
جهاز مكافحة الإرهاب يعلن نتائج عملياته في أربع محافظات
وزير النقل يستقبل السفير المصري لدى العراق لبحث تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات
تربية نينوى تعلن النتائج الأولية لأسماء المرشحين الفائزين بصفة عقد على ملاكها
محذراً المخالفين.. محافظ ميسان يلزم البائعين والتجار بـ «السعر المعلن» للمواد الغذائية واللحوم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا