2667 AlmustakbalPaper.net وزير السيد الصدر: تظاهرة السبت سلمية وللنهاية.. مقر القضاء خط أحمر والحشد الشعبي منكم وفيكم AlmustakbalPaper.net «شيخ الإطار» ينهي جولته السياسية: ما النتائج؟ AlmustakbalPaper.net المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب: هذا البديل في حال عدم إقرار الموازنة AlmustakbalPaper.net إيران تتحدث عن «تطور نسبي» في المفاوضات النووية AlmustakbalPaper.net
ناحية سفوان في البصرة تنجز خطة لتشجير الطرق وزيادة المساحات الخضراء
ناحية سفوان في البصرة تنجز خطة لتشجير الطرق وزيادة المساحات الخضراء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
البصرة / صفاء الفريجي
وضعت إدارة ناحية سفوان وبلديتها خطة لزيادة المساحات الخضراء وذلك من خلال تجميل وتخضير الطرق الرئيسية والفرعية بالإضافة إلى زيادة عدد الحدائق والمتنزهات في الناحية.
وقال مدير الناحية طالب الحصونة إن هناك خطة قائمة تقوم بها بلدية الناحية من خلال تزيين الشوارع بالأشجار والأزهار الموسمية والدائمة مع العمل على إنشاء الطريق الحولي الرابط بين منفذ سفوان والطريق الدولي بطول 7 كلم ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2019.
وأشار إلى أن خطة البلدية التي وضعتها لتخضير المناطق والشوارع عقب الانتهاء من أعمال مشاريع المجاري والبنى التحتية وتأهيل شوارع مدخل منفذ سفوان باتجاه البصرة استعدادا لبطولة خليجي 25.
وبين أن البلدية في زراعة أشجار النخيل ومختلف الشتلات التي زينت بها الطريق الرئيسي الممتد من منفذ سفوان الحدودي المحاذي للكويت حتى الطريق الدولي المؤدي إلى البصرة ومحافظات العراق.
فيما كشف عن وضع خطة بدأت البلدية بتنفيذها لإنشاء أحزمة خضراء شمال الناحية بالإضافة إلى إنشاء حزام اخضر حول محيط جبل سنام.
من جهته، بين معاون مدير بلدية سفوان علي توفيق عن خطة البلدية القائمة في أعمال التشجير وإنشاء الأحزمة الخضراء بالإضافة إلى إنشاء مساحات خضراء متعددة في أغلب المناطق.
وأكد أن البلدية مستمرة في أعمال تنفيذ خطة تشجير شاملة لكل مناطق سفوان تعتمد على أحدث التقنيات بتكاليف منخفضة تنفذها شعبة الحدائق والمتنزهات.
وأوضح أن مشاتل البلدية تقوم بتوفير الأشجار والشتلات وتشجير الشوارع بأنواع من الأشجار التي تتلائم والظروف الجوية.
وأشار إلى وجود عدد من الأهداف تسعى لها البلدية من خلال زراعة النباتات التي يتم استخدامها في المشروعات التجميلية وتحسين البيئة وتقليل العواصف الترابية والحماية من الغبار إضافة إلى الدور التجميلي الذي تضفيه على الميادين العامة والشوارع مع العمل على إنشاء حزام اخضر بطول 12 كلم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71895
عدد المشـاهدات 170   تاريخ الإضافـة 29/06/2022 - 12:41   آخـر تحديـث 16/08/2022 - 21:36   رقم المحتـوى 71895
محتـويات مشـابهة
وزير البيئة يكشف خطة العراق لمواجهة الجفاف: تمتد حتى 2030
النائب الاول لمحافظ البصرة يتابع ميدانياً مراحل العمل النهائية لتشغيل محطة تحلية مياه البراضعية الجديدة
اللجنة الأمنية في البصرة برئاسة العيداني تناقش الاستعدادات لزيارة الأربعينية
6 أندية عراقية فقط تنجز رخصتها
القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها 11 كغم حشيشة في البصرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا