السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
إعلان موعد إفتتاح مستشفى «الوائلي» الأولى من نوعها في العراق والفريدة في المنطقة
إعلان موعد إفتتاح مستشفى «الوائلي» الأولى من نوعها في العراق والفريدة في المنطقة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 أعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح مستشفى الشيخ العلامة الراحل أحمد الوائلي في محافظة كربلاء المخصص لعلاج (النساء) فقط بالتـــــزامن مع حلول عيد الغدير الأغر.
وقال مدير المشروع سجاد محمد حسن في بيان للعتبة، إن «العمل يجري على قدم وساق في مشروع مستشفى الشيخ احمد الوائلي (رحمه الله) في محافظة كربلاء والمخصص لعلاج (للنساء) فقط»، مبينا أن «يوم (16 تموز/ يوليو المقبل) سيشهد موعد افتتاح المشروع بشكل كامل ليكون في خدمة المواطنين».
وأوضح أن «مستشفى الشيخ احمد الوائلي ينقسم الى بنايتين، تتكون البناية الاولى من (11) طابقا، تضم الطوارئ، والصيدلية، والإدارة، والسونار، والمختبر المركزي، وصالات العمليات، بالإضافة الى غرف خاصة للولادة الطبيعية، واخرى للعناية المركزة».
وأضاف أن «البناية الثانية للمشروع هي عبارة عن طابق خاص للغازات الطبية، ومحطة المعالجة، بالإضافة الى طابق مخصص لجهاز (mri)، اما الطوابق المتبقية فتحتوي على أجهزة الاشعة، وأجهزة معالجة سرطان الثدي، وجهاز المفراس، بالإضافة الى غرف للرقود». وأشار الى ان «السعة السريرية للمستشفى تبلغ (212) سرير للمرحلتين، وتضم (8) صالات للعمليات».
وكان قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية، قد كشف في وقت سابق أن المستشفى يضم (8) صالات تم توزيعها بين الطابقين الخامس والسادس، وأن هذه الصالات تعد الاحدث في العراق لما تمتلك من تقنيات متطورة لأنها متحركة من خلال امكانية رفع الجدران واعادتها الكترونيا، فضلا عن طرق التعقيم وفق المعايير العالمية (vip)، وان إدارة العتبة الحسينية تعاقدت مع احدى اهم الشركات الايطالية ذات الخبرة العالية لتغليف الصالات بالزجاج مما جعلها الاولى من نوعها في العراق وبعض دول المنطقة. يذكر أن مستشفى الشيخ احمد الوائلي الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة، مخصص للنساء فقط، ويقع في أحد اهم شوارع محافظة كربلاء (شارع الإسكان) الذي يشتهر بكثرة تواجد العيادات الطبية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71913
عدد المشـاهدات 835   تاريخ الإضافـة 30/06/2022 - 06:56   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 03:26   رقم المحتـوى 71913
محتـويات مشـابهة
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا