2667 AlmustakbalPaper.net وزير السيد الصدر: تظاهرة السبت سلمية وللنهاية.. مقر القضاء خط أحمر والحشد الشعبي منكم وفيكم AlmustakbalPaper.net «شيخ الإطار» ينهي جولته السياسية: ما النتائج؟ AlmustakbalPaper.net المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب: هذا البديل في حال عدم إقرار الموازنة AlmustakbalPaper.net إيران تتحدث عن «تطور نسبي» في المفاوضات النووية AlmustakbalPaper.net
العراق يحث جنوب إفريقيا على إعادة فتح سفارتها في بغداد وتسيير رحلات مباشرة
العراق يحث جنوب إفريقيا على إعادة فتح سفارتها في بغداد وتسيير رحلات مباشرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
حث العراق، أمس الأربعاء، دولة جنوب إفريقيا على إعادة فتح سفارتها في العاصمة بغداد وتسيير رحلات طيران مباشرة بين البلدين.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت المستقبل العراقي نسخة منه ان «سفير جُمهوريَّة العراق في بريتوريا أرشد عمر إسماعيل ألتقى (كانديث ماشيكو دلاميني) وكيل وزير العلاقات الدوليَّة والتعاون الجنوب إفريقيَّة، أمس الثلاثاء وذلك لبحث السُبُل المُمكنة لتطوير والارتقاء بمُستوى العلاقات الثنائيَّة بين جُمهوريَّة العراق وجُمهوريَّة جنوب إفريقيا». وأضاف البيان كما «جرى خلال اللقاء أيضاً بحث جملة من المواضيع والملفات ذات الاهتمام المُشترَك، وتطرق الجانبان إلى موضوع الاتفاقيات ومُذكرات التفاهم المُشترَكة والتي قطع فيها الجانبان شوطاً جيداً، وتم التأكيَّد على ضرورة الاسراع في حسم هذا الموضوع من خلال تكثيف الجُهُود المُشترَكة».  
وناقش الجانبان «أهمّيَّة تعزيز التعاون في المجال الاقتصاديّ من خلال تفعيل إتفاقيَّة التعاون الاقتصاديّ والفنيّ المُوقعة بين البلدين عام 2012, وكذلك حث الجانب الجنوب إفريقيّ على إعادة فتح السفارة الجنوب إفريقيَّة في بغداد خصوصاً وإنَّ الوضع الأمنيّ في العراق الآن بات مُهيئاً تماماً لاتخاذ هذه الخطوة، وأكَّد الجانبان على ضرورة تسيير رحلات طيران مُباشر بين البلدين الأمر الذي سيسهل على السواح ورجال الأعمال تبادل الزيارات».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71928
عدد المشـاهدات 146   تاريخ الإضافـة 30/06/2022 - 07:03   آخـر تحديـث 12/08/2022 - 09:20   رقم المحتـوى 71928
محتـويات مشـابهة
الثقافة تعلن العثور على كنز اثري «مهم» في محافظة النجف
وزير البيئة يكشف خطة العراق لمواجهة الجفاف: تمتد حتى 2030
تأسيس اللجنة الوطنية العليا للنهوض بواقع الرياضة العراقية
محافظ بغداد وأمينها يطرحان مشاريع مشتركة على طاولة النقاش
بالتفاصيل.. إجمالي ما أرسلته بغداد لأربيل خلال 7 أشهر

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا