2667 AlmustakbalPaper.net وزير السيد الصدر: تظاهرة السبت سلمية وللنهاية.. مقر القضاء خط أحمر والحشد الشعبي منكم وفيكم AlmustakbalPaper.net «شيخ الإطار» ينهي جولته السياسية: ما النتائج؟ AlmustakbalPaper.net المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب: هذا البديل في حال عدم إقرار الموازنة AlmustakbalPaper.net إيران تتحدث عن «تطور نسبي» في المفاوضات النووية AlmustakbalPaper.net
تيار الحكمة يحسم الجدل بشأن حل البرلمان والانتخابات المبكرة
تيار الحكمة يحسم الجدل بشأن حل البرلمان والانتخابات المبكرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
حسم تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، أمس الثلاثاء، الجدل الدائر بشأن حلّ مجلس النواب الحالي والذهاب نحو الانتخابات المبكرة، وفيما أشار إلى أن الإطار التنسيقي سيطرح جملة معايير لاختيار رئيس الحكومة المقبلة، أكد أنه لن يكون ضمن كابينتها.
وقال القيادي في التيار رحيم العبودي، «تيار الحكمة لن يشارك في الحكومة المقبلة وسندرس الخيارات المطروحة لاختيار رئيسها حيث ان المرحلة المقبلة لا تتحمل مصدات قوية لتشكيل الحكومة».
وعن خيار اجراء انتخابات مبكرة، اوضح ان «طرح الانتخابات المبكرة غير متفق عليه، كما ان اجراء انتخابات مبكرة يحتاج الى اكثر من سنة ونصف السنة على اقل تقدير»، منوها الى ان «نتائج الانتخابات التي جرت في العاشر من شهر تشرين الاول/ اكتوبر الماضي خلقت عدم توازن سياسي».
وبشأن اجتماع قادة الاطار التنسيقي، بين العبودي ان «اجتماعات قوى الاطار التنسيقي الدورية تتمحور حول وضع خارطة طريق لرسم تفاصيل العملية السياسية في البلاد على اعتبار ان الاطار الشيعي منفتح ويسعى لتحقيق تفاهمات بينية داخل مكونات العملية السياسية (البيت السني والبيت الكوردي)».
واشار الى ان «الاطار سيعلن او سيطرح جملة من المعايير الخاصة باختيار او تسمية رئيس الحكومة المقبلة، وحتى الان لم يحدد اسماً بعينه لرئاسة الوزراء، وما يجري ازاء ذلك فقط حوارات ومن المؤمل ان تكشف الايام المقبلة ملامح مرشح رئاسة الحكومة الذي لن يكون حتما من قيادات الصف الاول لأيٍ من القوى السياسية الشيعية المشاركة بالحكومة».واكد القيادي بتيار الحكمة ان «قوى الاطار الشيعي متفاهمة وقوية ولديها قناعات تعمل وفقها والتي تصب حتما ومصلحة البلاد». وعن دور الاطار في التفاهمات الكوردية، قال العبودي ان «الاطار عمل بشكل جاد لتفعيل الحوار والتفاهم بين الحزبين الرئيسين (الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني) وحتى الآن لا يوجد اتفاق بين الحزبين حول شخصية رئيس الجمهورية، لكن هناك إصرار من حزب الاتحاد على تمرير مرشحه برهم صالح الذي يحظى بمقبولية قوى الإطار».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71929
عدد المشـاهدات 163   تاريخ الإضافـة 30/06/2022 - 07:03   آخـر تحديـث 15/08/2022 - 15:26   رقم المحتـوى 71929
محتـويات مشـابهة
المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب: هذا البديل في حال عدم إقرار الموازنة
القضاء: حل ‏البرلمان خارج صلاحيتنا
الإطار والتيار في الشارع: الرهان على المطاولة
علاوي يدعو الى عقد جلسة البرلمان في «أي مكان» لتشكيل الحكومة
مستشار حكومي يطمئن بشأن رواتب الموظفين: محمية قضائياً

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا