رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الاتحاد العراقي يعتمد خطة جديدة لاستقطاب مواهبه في أوربا
الاتحاد العراقي يعتمد خطة جديدة لاستقطاب مواهبه في أوربا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يتجه الاتحاد العراقي لتطبيق خطة جديدة في استدعاء اللاعبين لقائمة أسود الرافدين بالاستحقاقات المقبلة، من خلال الاعتماد على المواهب المنتشرة في أوروبا.
وفتح نافذة للتفاوض من أجل إنهاء جميع الأوراق الرسمية التي تتيح لهم المشاركة الدولية في بطولة الأردن الرباعية ولقاء المكسيك الودي وخليجي 25، إضافة لنهائيات كأس آسيا 2023.

الدخيل يتألق في بلجيكا
يواصل المدافع العراقي أمين الدخيل (20 عاما) تألقه بالدوري البلجيكي، حيث شارك طوال دقائق مباراة فريقه سينت ترودين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي مع جينت (1-1) ضمن الجولة الثانية من البطولة.
وعلى الرغم من المستويات المبهرة التي قدمها الدخيل بالدوري البلجيكي، إلا أنه لم يحجز مقعده مع المنتخب العراقي لأسباب تتعلق بعدم التواصل مع اللاعب من قبل الاتحاد العراقي أو لجنة المغتربين.

مواهب في هولندا
تفاجأ الوسط الرياضي العراقي بعدم استدعاء الظهير الأيمن حسين علي لصفوف أسود الرافدين، رغم أن اللاعب تعاقد معه مؤخرا هيرينفين الهولندي.
وشارك  حسين علي مع هيرينفين في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل الإيجابي مع مولنبيك البلجيكي (1-1) ضمن التحضيرات للدوري الهولندي.
ويعد حسين علي ثاني محترف عراقي يلعب في هولندا بعد النجم السابق نشأت أكرم، إلا أنه مازال بعيدا عن قوائم المنتخبات العراقية، بانتظار مفاتحته للانضمام في بطولة الأردن الدولية.

عناصر مؤثرة
وغاب عن تشكيلة المنتخب العراقي في الفترات السابقة، لاعب الارتكاز إيمار شير (19 عاما) الذي شارك طوال الشوط الثاني مع سبيزيا بمباراة انتهت بالفوز على جيردينا ( 8-0)، ليصبح المحترف العراقي الوحيد في الملاعب الإيطالية.
وينطبق الحال ذاته على اللاعب يوسف أمين (18 عاما) الذي شارك حتى الدقيقة 70 مع فيكتوريا كولن ضد بوروسيا مونشنغلادباخ بمواجهة انتهت بفوز الأخير (2-5).
ورغم امتلاكه لمقومات اللاعب العصري إلا أن إدارة المنتخب العراقي لم تفتح مع يوسف أمين نافذة للتواصل والمشاركة مع منتخبات الشباب أو الأولمبي أو المتقدمين.

يعقوب خارج الحسابات
وغاب المهاجم العراقي كيفن يعقوب عن الظهور الدولي، لعدم نجاح لجنة المحترفين من الوصول لاتفاق مع اللاعب لتمثيل منتخب بلاده الأم.
وتألق يعقوب مع جوتنبرج بمباراة انتهت بالفوز على نورشوبينج (2-0) بالدوري السويدي، وسجل الهدف الثاني في المباراة التي أاقيمت بالجولة الماضية.
ولم يجد المهاجم أحمد حسن طريقه لتمثيل المنتخب العراقي، رغم المستويات المذهلة التي قدمها في الدوري الدنماركي للدرجة الأولى مع فريقه نيكوبينج.
ونجح المهاجم أحمد حسن في التسجيل في أول ظهور له في الموسم الجديد، ويمتاز حسن بقدرات تهديفية عالية.
ومن المواهب العراقية الأخرى، التي شقت طريقها نحو الأندية الأوروبية، المهاجم يعقوب يونس الذي التحق بقائمة برنو الذي ينشط بالدوري التشكي الممتاز.
علاوة على الظهير أيسر قاسم (21 عاما) الذي انضم لدالكورد الناشط في دوري الدرجة الأولى السويدي، كما أن الموهوب محمد كاظم (18 عاما) انضم  لجراولي الذي يلعب بالمستوى الرابع في إنجلترا.
ويمتلك العراق مواهب أخرى قدمت أوراقها بشكل سريع للأجهزة الفنية للمنتخبات العراقية، ووضعت بصمة متميزة في مبارياتها السابقة أمثال زيدان إقبال (مانشستر يونايتد)، كاردو صديق (كريستال بلاس)، ميرخاس دوسكي (سلوفاتسكو التشيكي)، مهند جعاز (هاماربي السويدي)، أمير العماري (ميالبي السويدي)، ألكسندر أوراها (رديف كوينز بارك رينجرز الإنجليزي).
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72289
عدد المشـاهدات 987   تاريخ الإضافـة 01/08/2022 - 09:40   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 16:40   رقم المحتـوى 72289
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا