المحكمة الاتحادية ترد الطعن المقدم بعدم صحة استقالة نواب الكتلة الصدرية AlmustakbalPaper.net الامن الوطني: المواطن مصدر المعلومة.. ويجب أن نمتلك منظومة متكاملة AlmustakbalPaper.net إيران تقصف مجدداً في الإقليم.. العراق يدين والحرس الثوري يرد: حذرناكم AlmustakbalPaper.net وكالة الشرطة: القبض على عصابة سطو في كركوك ومبتز ساوم فتاة في بغداد AlmustakbalPaper.net الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق AlmustakbalPaper.net
الأعرجي ووزير الموارد يبحثان تأمين حصص العراق المائية من تركيا وإيران
الأعرجي ووزير الموارد يبحثان تأمين حصص العراق المائية من تركيا وإيران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بحث مستشار الأمن القومي ووزير الموارد المائية، أمس الأحد، تأمين حصص العراق المائية من دولتي المنبع تركيا وإيران.  
وذكر بيان لمكتب الأعرجي تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أنه «استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الأحد، وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، وبحثا ملف حصة العراق المائية من دولتي المنبع تركيا وإيران، وتأثير ذلك على توزيع الحصص المائية بشكل عادل بين المحافظات، إلى جانب بحث سبل حل مشكلات التوزيع، للحيلولة دون تأثيرها على الأمن القومي العراقي، لاسيما الأمن الغذائي، وتعزيز الاستقرار الأمني في المحافظات، ومنع حصول النزاعات العشائرية».  
وجرى أيضا بحث الفرص المتاحة للتفاوض مع الجانبين التركي والإيراني، من أجل زيادة حصص العراق المائية وفق القانون الدولي، إلى جانب مناقشة مشروع الخرائط الطبوغرافية التي تسعى وزارة  الموارد المائية لإنجازه، والتقديرات الأمنية لهذا المشروع، بما يحفظ الأمن القومي العراقي، وفق البيان.  
وأشار الأعرجي وفق البيان، إلى أن «ملف المياه خطير وحساس، كونه على تماس مباشر مع حياة المواطن، وعلينا رفع مستوى التوعية ومنع الإسراف وترشيد الاستهلاك والاهتمام بهذا الملف بمستوى هذا الخطر».  
من جانبه أكد وزير الموارد المائية بحسب البيان، على «أهمية توعية المواطنين وحثهم على تقنين المياه وترشيد الاستهلاك، للحفاظ على إدامة الحصص المائية، وضمان توزيعها بشكل عادل بين المحافظات».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72417
عدد المشـاهدات 189   تاريخ الإضافـة 08/08/2022 - 09:34   آخـر تحديـث 30/09/2022 - 00:00   رقم المحتـوى 72417
محتـويات مشـابهة
إيران تقصف مجدداً في الإقليم.. العراق يدين والحرس الثوري يرد: حذرناكم
الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق
العراق يسمح بالجرعة الرابعة للقاح «كورونا»: هذه الفئات مشمولة
الشرطة يتسلح بمحترفيه ومواهبه لحصد لقب السوبر العراقي
بالتفاصيل.. آخر تطورات الربط الكهربائي بين العراق والخليج ومصر

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا