السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد: لدينا 35 الف درجة وظيفية شاغرة في قطاع التربية
محافظ بغداد: لدينا 35 الف درجة وظيفية شاغرة في قطاع التربية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ طالب ضاحي/ عادل احمد
اعلن محافظ بغداد، محمد جابر محمد العطا، عن وجود 35 الف درجة وظيفية شاغرة في قطاع التربية، فيما توعد المحالفين من اصحاب المولدات الاهلية بعقوبات صارمة.
وقال العطا؛ ان «تعيين العقود او تسجيل على اجراء عقد لـ1000 درجة ضمن قانون الدعم الطارئ وبغداد ربما يصل سكانها الى 9 ملايين نسمة وهي تساوت مع المحافظات في حصة المحاضرين رغم عدد السكان».
واضاف «محارضو بغداد عانوا الحيف في حصتهم المقررة في قانون الامن الغذائي؛ لكننا اعتمدنا الشفافية في مسألة التقديم للمحاضرين المجانيين، وخصصنا درجات لذوي الشهداء والسجناء من هذه الحصة»، كاشفاً «لدينا 35 الف درجة وظيفية شاغرة في قطاع تربية بغداد».
وتابع العطا «تم حل موضوع المحاضرين المجانيين قبل 2019 ومستمرون بصرف رواتبهم، والمشكلة في محاضري 2020 الذين لا عقود لهم وتم احالة الملف الى وزارة التربية فهي المسؤول الاول عن انهاء الامر».وافاد «الى الان لم تحصل اي محافظة على تخصيصياتها من قانون الدعم الطارئ، ولدينا نقص في التعيينات كثيرة في الدوائر التابعة للمحافظة، وسنقدم جدول بالدرجات الوظيفية التي نحتاجها في موازنة 2023».
وبما يخص المخالفين من اصحاب المولدات لتسعيرة الامبير، اوضح العطا « تم تحديد تسعيرة التشغيل (العادي) من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة الواحدة ليلاً بـ 7 آلاف دينار، وتسعيرة التشغيل الليلي من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة السادسة صباحاً 8 آلاف دينار، اما بالنسبة للتشغيل الذهبي 24 ساعة يكون 14 الف دينار، وسيطرنا على المناطق التي يكون فيها المستوى المادي اقل وتابعنا الكثير من المخالفين وتم ايداعهم في مراكز الشرطة».
واشار «اي مخالفة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها؛ لكن نحتاج الى عقوبة رادعة اكبر وليس تعهد وغرامة فاصحاب المولدات الاهلية يربحون ولا يخسرون».
ونوه العطا الى «الاتصال بقائمقام الوحدة الادارية فورا من قبل المواطنين لتقديم الشكوى ضد المخالف ليحال الى القضاء». 
وبشأن مشاريع المحافظة بين العطا، ان «هناك مشاريع تحت قيد الانجاز واخرى يجري التعاقد عليها ولدينا حملة كبيرة لمتابعة المشاريع المتلكئة وحسمها ومنها من ستدرج في القائمة السوداء». 
ونوه الى «تاثير تغيير سعر الصرف عالمياً على تنفيذ المشاريع وهناك ارتفاع في اصل الاسعار تحتاج الى مراجعة وزارة التخطيط لاحتساب نسبة الاندثار لعودة العمل فيها»، نافياً «وجود اي تقاطع بين عمل الامانة ومحافظة بغداد، حيث نعمل في داخل وخارج الامانة وهناك بنايات فيها نسب انجاز متقدم منها بناية الجوازات ومراكز صحية استكملت 6 منها وسيعلن عن افتتاحها قريباً». 
واردف بالقول «اكثر من 90% نمنحها لمشاريع خارج حدود الامانة والان تم اكمال اغلب مشاريع الماء والمجاري في الحسينية ونعمل على اكمال اكساء جميع مناطقها ضمن تخصيصات قانون الدعم الطارئ ونعمل على ضم المناطق المتداخلة». 
واكد العطا «حاجة مداخل بغداد الـ 6 الى اكثر من 600 مليار دينار لتوسيع المداخل وتشييد الانارة وتم المباشرة بتحسين اغلب المداخل، كما وضعنا خطة لانعاش مجمع بسمايا السكني وهناك بعض المشاريع السكنية في التاجي والمحمودية لكن السكن لا يبنى سوى بالاستثمار».
ولفت الى ان «سعر الوحدة السكنية تحددها الهياة الوطنية للاستثمار، وانه تم غلق مجمع ابو غريب واعادة النازحين جميعهم الى مناطقهم، اما منطقة النهروان هناك مشروعين تقوم به وزارة الاعمار والاسكان لتصفية المياه وهو كبير والان نعمل على انهاء هذه الشحة واعتقد في السنة القادمة ستنهي هذه المعاناة».وختم العطا «ملف خدمات بغداد منقسم بين المحافظة وامانة بغداد؛ لكن تداخل الصلاحيات بين المحافظة والوزارات تسبب بعرقلة الكثير من مشاريع الاستثمار».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72593
عدد المشـاهدات 677   تاريخ الإضافـة 22/08/2022 - 09:25   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 02:59   رقم المحتـوى 72593
محتـويات مشـابهة
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
يوم الفرقان «بدر الكبـرى» واليــوم غزّة «طوفان الأقصى» هما معركتان متجانستان
مجلس الوزراء يحدد عطلة عيد الفطر المبارك
رئيس الجمهورية: العراق بيئة استثمارية مهمة وخطوات الحكومة تدعم الاستثمار والقطاع الخاص
مستشار رئيس الوزراء: أسعار الوحدات بمدينة الصدر الجديدة ستكون مناسبة للطبقتين الوسطى والفقيرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا