رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الكهرباء تعلن حاجتها لـ60 مليون متر مكعب يومياً من الغاز المستورد
الكهرباء تعلن حاجتها لـ60 مليون متر مكعب يومياً من الغاز المستورد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكدت وزارة الكهرباء العراقية، أمس الاحد، حاجتها الى 60 مليون متر مكعب يومياً من الغاز لسد حاجة العراق من الطاقة الكهربائية».
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى إن «الوزارة تمكنت من تسديد مستحقات الجانب الإيراني من خلال الاقتراض الداخلي من بنك TBI العراقي قبل ان يخصص قانون الأمن الغذائي مستحقات الجانب الإيراني عن عام 2020 وريثما تتوفر السيولة المالية لذلك ارتفعت اطلاقات الغاز من الجانب العراقي الى 45 مليون متر مكعب يوميا».
واضاف ان «هذا الارتفاع ساعد في دعم المحطات بالوقود وتجهيز ساعات جيدة»، مشيرا الى ان «العراق بحاجة ما بين 55 إلى 60 مليون متر مكعب من الغاز يوميا للاكتفاء الذاتي لمحطاتنا التوليدية العاملة وهو ما نتواصل بشأنه مع الجانب الإيراني».
ويعتمد العراق على الغاز الإيراني لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية، وفي وقت سابق أعلن وزير الكهرباء عادل كريم، أن العراق بحاجة إلى الغاز الإيراني بين 5- 10 سنوات.
وقامت إيران مؤخرا بتقليل صادرات الغاز للعراق بعد تأخر العراق عن دفع هذه مستحقاتها، قبل أن يعلن العراق في شهر حزيران عن تسديد 1.6 مليار دولار لإيران عن الغاز المستورد منها.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72719
عدد المشـاهدات 669   تاريخ الإضافـة 29/08/2022 - 09:48   آخـر تحديـث 20/04/2024 - 06:27   رقم المحتـوى 72719
محتـويات مشـابهة
لأول مرة.. قطارات سريعة تعمل بالكهرباء في العراق
السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء
البنتاغون تعلن عن صفقة مع العراق
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
وزير الكهرباء يرأس إجتماعاً مع شركة هاواوي ، ويطلع على إحداثيات التجربة المحدودة التي عمل بها كنموذج لبيانات الشبكة والمستهلكين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا