رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
رابطة المصارف: توطين رواتب 4 ملايين موظف حتى نهاية العام الماضي
رابطة المصارف: توطين رواتب 4 ملايين موظف حتى نهاية العام الماضي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، أمس الأحد، ارتفاع نسبة الشمول المالي في العراق إلى 33.5٪ نتيجة الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي العراقي في تنفيذ استراتيجية الشمول المالي.
 وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، إن «نسبة الشمول المالي ارتفعت من 22.5٪ خلال العام 2020 إلى 33.5٪، بزيادة نحو 49٪ عن العام 2020، وذلك بسبب سياسة البنك المركزي بدعم مشروع توطين رواتب الموظفين وزيادة افتتاح الفروع المصرفية ودعم عمليات التحول الرقمي والمحافظ الالكترونية ونقاط الدفع وأجهزة الصرافات الالية». 
وأضاف ان «زيادة نسبة الشمول المالي، انعكاس على زيادة الثقة بالقطاع المصرفي، وبالتالي سينعكس بشكل إيجابي على النمو في الاقتصاد بشكل عام». 
وبين طارق، أن «عدد الموظفين الذين وطنوا رواتبهم حتى نهاية العام 2021 بلغ نحو 4 ملايين موظف، الامر الذي ساهم بوصول عدد الفروع المصرفية إلى 905 فرعاً» مؤكدا أن «زيادة نسبة الشمول المالي، تتعلق بالتركيز على زيادة المعاملات المالية للافراد او الشركات والاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة». 
وبين أن حجم المحافظ الالكترونية نما بنسبة 71٪ خلال العام الماضي. وكذلك مع زيادة ملحوظة في حجم الودائع والائتمان المقدم لمختلف القطاعات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72877
عدد المشـاهدات 646   تاريخ الإضافـة 12/09/2022 - 09:45   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 21:47   رقم المحتـوى 72877
محتـويات مشـابهة
المالية النيابية تعدد فوائد التقاطع الوظيفي: سيكشف الفضائيين ومزدوجي الرواتب
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
فريق الإعلام الحكومي: تحويل 5 ملايين وثيقة صحّة صدور من ورقية إلى إلكترونية
ارتفاع صادرات العراق النفطية خلال الاسبوع الماضي
تشمل 7 ملايين تلميذ وتلميذة.. وزير الصحة يعلن انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا