رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الحكيم يلتقي بارزاني ويؤكدان : وجود فرصة لتجاوز الخلافات
الحكيم يلتقي بارزاني ويؤكدان : وجود فرصة لتجاوز الخلافات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تبادل رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد الحكيم، امع رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والتاريخ النضالي في مواجهة الدكاتوترية والارهاب.
وذكر بيان لمكتبه، ان :»السيد الحكيم تبدال خلال استقباله بارزاني والوفد المرافق له وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، والتاريخ الذي جمعنا مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وقيادات شعبنا الكردي والعائلة البارزانية الكريمة في مواجهة الدكتاتورية والإرهاب و بناء التجربة الديمقراطية الجديدة». وجدد السيد الحكيم «التعازي لشعبنا الكردي في حوادث انفجارات منظومات الغاز في الآونة الأخيرة»، داعياً إلى «اعتماد الدستور في حل الإشكالات العالقة بين بغداد وأربيل»، مبيناً أن «التنازل لصالح العراق والمصلحة الوطنية يحقق مصالح الجميع لاسيما مع وجود فرصة لتجاوز الخلافات إذا ما تمتع الجميع بإرادة الحل واعتماد مبدأ الحقوق والواجبات في رسم أي علاقة». وشدد على «ضرورة حفظ سيادة العراق والإلتزام بما جاء بالدستور بأن لا يكون العراق منطلقا أو ممرا لتهديد دول الجوار»، مجدداً دعوته «لدعم الحكومة الحالية في توجهاتها الجادة لتوفير الخدمات وفرص العمل ومعالجة محرومية بعض المدن والمحافظات».
أمنيا.. بين السيد الحكيم أن «الإرهاب مازال يمثل تهديدا أمنيا على الرغم من انتهاء التهديد العسكري، مما يتطلب إدامة التنسيق الأمني وتبادل المعلومات».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=73930
عدد المشـاهدات 550   تاريخ الإضافـة 28/11/2022 - 09:58   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 10:20   رقم المحتـوى 73930
محتـويات مشـابهة
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
السوداني لأعضاء في الكونغرس: الأسباب التي بُني عليها التحالف قبل 10 سنوات لـم تعد موجودة
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
فرصة استثمارية مرتقبة لمعالجة النفايات في بغداد
قائد عمليات ميسان يشرف على حملة لرفع التجاوزات عن أراضي الدولة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا