رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
السوداني من طهران: ايران دعمت العراق وساندته في الحرب على الارهاب
السوداني من طهران: ايران دعمت العراق وساندته في الحرب على الارهاب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، امس الثلاثاء، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي، خلال زيارته الرسمية إلى إيران.
وعبّر السيد السوداني خلال اللقاء عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعمها العراق ومساندته في الحرب على الإرهاب، وأكّد سيادته ضرورة مواصلة تلك الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات.وأشار السيد رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية إدامة العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات. وبيّن سيادته أن الحكومة ملتزمة بالدستور العراقي الذي يمنع جعل العراق منطلقاً للاعتداء على جيرانه.وأكّد السيد السوداني خلال اللقاء أنّ حكومته وضعت الاقتصاد والخدمات في سلم أولوياتها، وعبر عن تطلعه أن تسهم العلاقات الوطيدة مع إيران في تعزيز هذه الأولويات.من جانبه، بارك المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي الخامنئي، للسيد رئيس مجلس الوزراء تسلّم مهامّه رئيساً للحكومة، وأكّد أنّ العراق بلد كبير بموارده وشبابه، ويستحق شعبه الاستقرار والخدمات. وشدد السيد الخامنئي على أن أمن العراق هو أمن الجمهورية الإسلامية، داعياً الشعب العراقي إلى المزيد من الوحدة والتكاتف. 
وفي نفس السياق عقد رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، والوفد الرسمي المرافق له، جلسة مباحثات موسّعة مع الجانب الإيراني في العاصمة طهران التي وصلها في وقت سابق صباح امس. وترأس الجانب الإيراني في المباحثات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي.
وشهدت الجلسة البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها ملف التنسيق الأمني، والتبادل التجاري، والتعاون في مجال الطاقة والاستثمار وتنظيم السياحة والزيارات الدينية المتبادلة، فضلاً عن ملف المــــــياه ومواجهة تحديات التغيـــر المناخي وآثاره الاقتصادية.
  وضمّ الوفد العراقي كلّاً من السادة وزير الخارجية فؤاد حسين، ووزير النفط حيان عبد الغني، ومستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ومدير مكتب رئيس الوزراء إحسان العوادي،فيما ضمّ الجانب الإيراني وزير الخارجية السيد حسين عبد اللهيان، والسيد وزير الاقتصاد والشؤون المالية إحسان خاندوزي وعدداً من المسؤولين الإيرانيين.
كما إلتقى السوداني، النائب الأوّل للرئيس الإيراني السيد محمد مخبر. وشهد اللقاء البحث في المسائل والملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية تعزيز العمل الثنائي المشترك على مختلف الصعد، وكذلك أعرب عن ثقته بقدرة العراق أن يلعب دوراً محورياً في المنطقة لتقريب وجهات النظر، من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار فيها.
وقدّم السيد مخبر من جانبه، مباركته لتشكيل الحكومة الجديدة، وأمنياته بالمزيد من الازدهار للشعب العراقي، مؤكداً دعم الجمهورية الاسلامية لأمن العراق، وأهميته بالنسبة لإيران، كما جدّد السيد مخبر سعي إيران الى توسعة التبادل التجاري والاقتصادي مع العراق، إلى ما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=73980
عدد المشـاهدات 596   تاريخ الإضافـة 30/11/2022 - 09:26   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 08:45   رقم المحتـوى 73980
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا