السوداني: سيتغير سعر الدولار حتى لو تطلب الامر تغيير عشرات المسؤولين AlmustakbalPaper.net اجتماعان مع الجانب الامريكي.. محافظ البنك المركزي : سنصدر قرارات كفيلة بخفض الدولار AlmustakbalPaper.net الا اذا كان كيدياً..رئيس هيئة النزاهة : لن نغفل اي اخبار او شكوى ونضمن حقوق المخبرين AlmustakbalPaper.net في مقدمتها سلم الرواتب .. لجنة نيابية : 4 قوانين لها اولوية التشريع قريباً AlmustakbalPaper.net زيدان وطالباني يبحثان دور القضاء في تعزيز الأمن والسلم المجتمعي AlmustakbalPaper.net
البدء بتسليم ملف المدن للشرطة ..رسول : القائـد العام يوجه بمسك الخط الصفـري مع انقـرة وطهـران
البدء بتسليم ملف المدن للشرطة ..رسول : القائـد العام يوجه بمسك الخط الصفـري مع انقـرة وطهـران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أن القائد العام محمد شياع السوداني أمر بتشكيل لجنة لتدقيق أرزاق أفراد القوات الأمنية وأعداد الحمايات للضباط.وقال رسول في مؤتمر صحفي إن «القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني أمر بتشكيل لجنة لتدقيق أرزاق المقاتلين وأعداد الحمايات للضباط».
وأضاف أن «اهم نشاطات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني خلال الأسبوعين الماضيين هو اجتماعه بلجنة التسليح في وزارة الدفاع للنظر في آليات التعاقد في ضوء الأولويات المدروسة، حيث أكد ضرورة تقدم الدفاع الجوي في جانب التسليح والتجهيز لما لهذا السلاح من أهمية».
وأشار إلى أن «القائد العام محمد شياع السوداني، استقبل كذلك قائد بعثة الناتو في العراق الجنرال جيوفاني م. اينوتشي لاستعراض مهام البعثة في إطار التعاون الأمني والعسكري مع العراق الذي ينطوي على المشورة والتدريب وتطوير قدرات القوات الأمنية العراقية»، موضحا أن «القائد العام محمد شياع السوداني وضمن نشاطاته أجرى زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية وبحث مع ملك الأردن العلاقات الثنائية والتأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين بما يحقق مصالح البلدين».
وتابع أن «السوداني أجرى أيضا زيارة إلى دولة الكويت وبحث مع رئيس الوزراء الكويتي إقامة شراكات حقيقية بين البلدين بما ينعكس بوضوح للمصالح المشتركة بين البلدين، كما أجرى زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية».
وبين أن» رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زار يوم أمس محافظة صلاح الدين وموقع جريمة سبايكر ومدينة سامراء»، لافتا إلى أنه «أجرى كذلك اتصالات هاتفية مع الرئيسين الفرنسي والروسي ولقاء عدد من سفراء الدول المتواجدين داخل العراق».
وتابع، أن « أهم نشاطات وزير الدفاع من 13 تشرين الثاني ولغاية الآن هي زيارة قاعدة الصويرة الجوية والاطلاع على مراحل الإنجاز، واستمرار اللقاءات مع عوائل الشهداء والجرحى، إضافة إلى توجيه مديرية الإعلام والتوجيه المعنوي لاستقبال طلبات عوائل الشهداء، فضلاً عن زيارة الجرحى في مستشفى الحسين العسكري وزيارة مقر القوة الجوية والاطلاع على البنى التحتية».
وأوضح أن «وزير الدفاع التقى نظيرته الهولندية وتم التباحث حول مساهمة هولندا ضمن بعثة حلف الناتو والتحالف الدولي لدعم العراق»، لافتا الى أنه «زار أيضا محافظة نينوى وأجرى جولة تفقدية للاطلاع على الوضع الأمني وحفظ القانون، وعقد اجتماع مع قائد عمليات نينوى وجميع قادة الأجهزة الأمنية بحضور المحافظ». وفي نفس السياق أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، عن توجيهات لمسك الخط الصفري، فيما أشار إلى البدء بتسليم ملف المدن للشرطة. وقال رسول في مؤتمر صحفي ، : إن «القائد العام القوات المسلحة محمد شياع السوداني أكد خلال الاجتماع الأمني الوزاري ضرورة مسك الحدود من قوات حرس الحدود ‏ومسك الخط الصفري مع الجارتين إيران وتركيا»، مشيراً إلى «أهميَّة تعزيز قيادة قوات حرس الحدود بالأسلحة والمعدات والأشخاص بما يضمن أن تمسك الحدود بشكل جيد». وشدد، أن «العراق يرفض أن تستخدم ارضه بالاعتداء على أي دولة جارة»، لافتاً : «إننا نمتلك علاقات طيبة مع دول الجوار كافة ونسعى إلى تطويرها بما يخدم مصلحة الأطراف، مع ضرورة إحترام لسيادة العراق».
وأضاف، أن «تعزيز الحدود أمر مناط بالقيادة العسكرية، والأمر المهم هو مسك الحدود والخط الصفري»، مشيراً إلى أن «العمل مستمر وفق توجيه القائد العام للقوات المسلحة من اجل حفظ الأمن والاستقرار وسيادة العراق». وبشأن تسليم ملف المدن للشرطة، أكد رسول أن»التوجيهات التي صدرت تتضمن أن يكون حفظ الأمن ‏داخل المدن على قوات الشرطة العراقية»، لافتا الى أن «وزارة الداخلية قادرة على حفظ الأمن وتمتلك كل المفاصل التي تستطيع من خلالها حفظ الأمن الداخلي في المدن». وبين أن «الجيش يجب أن يخرج من المدن ويكون في معسكرات خاصة به لإعادة التنظيم، حيث أن واجبه الدفاع عن العراق في حال وجود أي تهديد على اراضيه»، مشيراً إلى أن «الخطوات تجري بشكل دقيق وبدأت عملية استبدال بعض قطاعات الجيش بقوات الشرطة». وذكر، أن «الأمن الداخلي من أولويات وزارة الداخلية»، موضحاً، إن «البلاد تشهد أمن واستقرار وهذا جاء بتضحيات كبيرة قدمها الشعب العراقي».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=74047
عدد المشـاهدات 243   تاريخ الإضافـة 05/12/2022 - 09:45   آخـر تحديـث 31/01/2023 - 00:21   رقم المحتـوى 74047
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يوجه بتشكيل لجنة أمنية عليا خاصة بالزيارة الرجبية
النفط : رفع الطاقة التكريرية إلى «115» ألف برميل يومياً لمصفى صلاح الدين 1 و 2
الأمانة العامة تطلق خدمة إلغاء صحة الصدور لطلب الوكالات من كتاب العدول
العراق وهولندا يبحثان ملف حقوق الانسان ضمن الاختصاص القضائي
وزير الصناعة يوجه بالدخول بشراكات حقيقية مع الشركات الفرنسية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا