السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
توجه برلماني لتعديل قانوني الطفل والعنف الاسري
توجه برلماني لتعديل قانوني الطفل والعنف الاسري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلنت لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية، عن التوجه لتعديل قانوني الطفل والعنف الأسري، وفيما حدّدت أبرز فقرات الخلاف بشأن قانون الطفل، أشارت الى وجود اعتراضات دينية وسياسية على قانون العنف الأسري.
وقالت رئيس اللجنة ابتسام الهلالي: إن «اللجنة استلمت قانونين من مجلس الوزراء، وهما قانون الطفل وقانون العنف الأسري «، مبينة أن «قانون الطفل تم إنجاز القراءة الأولى له، لكن هناك اعتراضات وخلافات كثيرة على القانون، ونحن جادون في المضي بالقانون مع إجراء التعديلات المناسبة».
وأضافت أن «أوجه الخلاف على مواد القانون هو أن الطفل المعنف من قبل عائلته ليس من حقه الشكوى، لأن ذلك يؤدي إلى هدم الأسرة والهدف من القانون هو بناء الأسرة «، مشيرة الى أن «أغلب النواب مع إلغاء فقرة شكوى الطفل على عائلته، ونحن مع بناء أسرة ضمن الثوابت الإسلامية والتقاليد والأعراف الاجتماعية، حيث إن القانون معروض للنقاش، وهناك حلقات حوارية وورش عمل مع الوزارات ومنظمات المجتمع المدني‏».
وأكدت أن «وزارة العمل مهتمة بهذا القانون، لأن هناك قسماً مختصاً بالطفل في الوزارة «، لافتاً الى أن «القانون يهتم بدعم الطفل وحمايته وتعليمه وصحته، والاهتمام بالطفل اليتيم، وآلية التعامل معه، وتهيئة مراكز إيواء له». وبينت أنه «عند تشريع القانون ستكون هناك تخصيصات مالية لإيجاد إيواء للأطفال».
وحول قانون العنف الأسري، أكدت الهلالي أن «القانون مهم جداً لبناء أسرة، ونعمل عليه بشكل جدي»، لافـــــتاً الى «أننا أخذنا جميع التعديلات، وهناك اهتمام بآراء مراجع الدين، لأن القانون يمس المجتمع العراقي». وبينت أن «قانون العنف الأسري لم يقرأ داخـــــل مجلس النواب، وهناك معارضة على بنود القانون ومنهـــــا مشاكل دينية وبعضها سياسية»، موضحة: «أننا نعمل على تنظيم القانون قبل عرضه على مجلس النواب للقراءة الأولى».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=74683
عدد المشـاهدات 400   تاريخ الإضافـة 25/01/2023 - 19:24   آخـر تحديـث 27/03/2024 - 00:32   رقم المحتـوى 74683
محتـويات مشـابهة
طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين
مطالبة برلمانية بتشكيل لجنة «مسائلة» عن رفع اسعار البنزين
محاولات برلمانية لتمرير قانون النفط والغاز.. والموسوي تؤكد لن يؤجل إلى الدورة المقبلة
القانونية النيابية: وصول جداول موازنة 2024 الى البرلمان الأسبوع الحالي
السوداني يشدد لـمحافظ بغداد ورئيس وأعضاء مجلسها: الاهتمام بأطراف العاصمة بعيداً عن أي توجهات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا