3036 AlmustakbalPaper.net 3035 AlmustakbalPaper.net مجلس الوزراء يقرر : إطلاق حملة شعبية رسمية لإرسال المساعدات الغذائية إلى الشعب الفلسطيني AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن تشكيل فرق جوالة لمراقبة الأسعار في رمضان المبارك AlmustakbalPaper.net المندلاوي يوجه بمقاضاة أي مؤسسة أو فرد يسيء للبرلمان والنواب AlmustakbalPaper.net
السوداني : نثق بقدرة القطاع الخاص على انتاج 250 نوعاً من الادوية خلال 6 اشهر
السوداني : نثق بقدرة القطاع الخاص على انتاج 250 نوعاً من الادوية خلال 6 اشهر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،  أن العراق ينفق نحو ثلاثة مليارات دولار سنوياً لاستيراد الأدوية، مشيرا الى أن الملفّ الصحّي في أولويات المنهاج الوزاري للحكومة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان أن «رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، صباح اليوم السبت، اجتماعاً ضمّ رابطة منتجي الأدوية في العراق، بحضور وزيري الصحة والصناعة وعدد من المديرين العامّين بالوزارتين وعدد من المستشارين». 
وأضاف البيان أن «الاجتماع شهد مناقشة واقع السياسة الدوائية في العراق، وسبل تطوير الصناعة الدوائية ومعالجة عوائق توطينها في العراق». 
وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان أن «الحكومة وضعت الملفّ الصحّي في أولويات المنهاج الوزاري، لاسيما ما يتعلق بالجانب الدوائي الذي يحتاج إلى المزيد من إعادة التنظيم في مجال الاستيراد العشوائي للأدوية، لتحقيق أمن دوائي متكامل». 
وأشار السوداني إلى أن «صناعة الأدوية تعد من محركات الاقتصاد، وتسهم في توفير فرص العمل»، مشددا على «ضرورة توطينها وتطويرها في ظل توجّه حكومي جادّ للإصلاح الاقتصادي».
ولفت الى أن «سوق الأدوية في العراق ينفق نحو ثلاثة مليارات دولار سنوياً لاستيراد الأدوية، وأغلبها لا تخضع للفحص، فيما لا ينتج العراق سوى 10% منها». 
 وبيّن رئيس الوزراء « قدرة القطاع الخاص على المساهمة في صناعة الأدوية، بمشاركة الشركات العالمية»، مشيراً إلى «مصنع أدوية سامراء، الذي يعد اسماً لامعاً في الصناعة الدوائية». وأوضح السوداني «قدرة القطاع الخاص على إنتاج أكثر من 250 نوعاً إضافياً من الدواء بالتعاون مع الشركات العالمية خلال مدة تتراوح من ستة أشهر إلى سنة، وستقدم الحكومة التسهيلات لاستيراد المواد الأولية، مع تحديد سقف زمني لتطوير المصانع ورفع قدراتها الإنتاجية وفق المواصفات المعتمدة». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=74862
عدد المشـاهدات 323   تاريخ الإضافـة 05/02/2023 - 08:51   آخـر تحديـث 27/02/2024 - 20:17   رقم المحتـوى 74862
محتـويات مشـابهة
التقى مراجع الدين.. كناوي: حريصون على اقامة مشاريع تحفظ للنجف خصوصيتها الدينية
القبض على متهم باستدراج ثـلاث فتيات من خلال الانستغرام
الاستثمار النيابية تتفق مع الاتحاد الأوربي على فتح مصانع مختلفة بالعراق
الحوثيون يعلنون استعدادهم لوقف هجماتهم على السفن الإسرائيلية إذا وافقت تل أبيب على شروط حماس
سلة العراق تفوز على فلسطين بتصفيات آسيا 2025

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا