رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
التقى مستشار الامن القومي .. شمخاني: ضرورة تنفيذ الاتفاقية الامنية بين البلدين للحد من التهديدات الارهابية
التقى مستشار الامن القومي .. شمخاني: ضرورة تنفيذ الاتفاقية الامنية بين البلدين للحد من التهديدات الارهابية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 شدد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، على ضرورة التنفيذ الصارم لبنود الاتفاقية الأمنية بين البلدين للحد من التهديدات الإرهابية.
وألتقى شمخاني مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي في مستهل زيارته الى العاصمة بغداد التي وصلها امس الأحد. وبحث الجانبان «العلاقات الثنائية وسبل تطويرها». وقال شمخاني في إشارة إلى الجهود المشتركة بين البلدين خلال الأشهر الماضية لإعداد وإنجاز اتفاق أمني شامل يضمن استقرار وتحسين الأوضاع الأمنية على حدود البلدين، ان :»تنفيذ أحكام هذه الاتفاقية، بالإضافة إلى الحد بشكل كبير من تهديدات الإرهاب ومنع خلق حالات انعدام الأمن على الحدود، سيسهم في توفير أسس التنمية الشاملة للعلاقات بين البلدين في الأبعاد السياسية والاقتصادية والأمنية بشكل أكبر من ذي قبل.وصرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن بلاده تعتبر المصدر الرئيسي لانعدام الأمن في المنطقة والعراق هو سياسات وأفعال الولايات المتحدة المسببة للأزمات، وأشار إلى أن تصرفات الولايات المتحدة الإيذائية مستمرة ولا يمكن السكوت عنها». واعتبر شمخاني اغتيال قادة النصر الشهيدين “الحاج قاسم سليماني” و “أبو مهدي المهندس” مثالا واضحا على سياسات أمريكا المسببة للأزمات.
 وقال: إن متابعة محاكمة ومعاقبة قادة ومرتكبي هذه الجريمة الإرهابية هو من الأولويات الرئيسية للتعاون الأمني ​​بين البلدين وهذا لا يجب إغفاله مع مرور الوقت».وعد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، «الحركات المناهضة للأمن والشر التي يقوم بها عملاء معادون للثورة والإرهابيين في منطقة شمال العراق، مكونًا آخر من عناصر انعدام الأمن في المنطقة، وشدد على ضرورة التنفيذ الصارم للاتفاق الأمني ​​بين البلدين، والذي يمكن أن يوقف بشكل كامل الأعمال الشريرة لهذه الجماعات، وشدد على ضرورة إنهاء هذا الملف». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=75542
عدد المشـاهدات 365   تاريخ الإضافـة 20/03/2023 - 08:51   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 21:25   رقم المحتـوى 75542
محتـويات مشـابهة
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق
الأعرجي: زيارة أردوغان الى العراق نقلة نوعية في علاقات البلدين وستختتم بمذكرات تفاهم مهمة
الاعلام الامني: العثور على 5 جثث لداعش اثر ضربات طائرات الـ F 16 شرق صلاح الدين
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة
الحسناوي يؤكد دعمه لكافة الاختصاصات الطبية وتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا