«حزب الله» يرد بصواريخ «بركان الثقيلة والكاتيوشا وغيرها» على اغتيال الكيان الصهيوني للقيادي «أبو طالب» AlmustakbalPaper.net السوداني يصدر توجيهات عاجلة للكهرباء ويعفي القيادات المتلكئة بتنفيذ المهام AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي AlmustakbalPaper.net الداخلية تتوعد: السجن المؤبد لمن يحتفظ بسلاح ثقيل AlmustakbalPaper.net بعد 10 سنوات.. لجنة تخليد مجزرة تكريت: العثور على 1200 رفات لضحايا سبايكر AlmustakbalPaper.net
وزيرة الهجرة: ملتزمون بالبرنامج الحكومي الخاص بغلق ملف النزوح خلال ستة اشهر
وزيرة الهجرة: ملتزمون بالبرنامج الحكومي الخاص بغلق ملف النزوح خلال ستة اشهر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كشفت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، اعداد المخيمات المتبقية والاسر النازحة، فيما حددت موعد انهاء ملف النزوح بضمنه جرف الصخر.
وقالت جابرو، ان «هناك التزاماً بالبرنامج الحكومي بان يغلق ملف النزوح خلال 6 اشهر ومن ضمنهم النازحون من جرف الصخر»، مبينة: «اننا كوزارة نعمل وملزمون بهذا البرنامج ونأمل بعودة النازحين».
واضافت: «لدينا عودة يومية حتى وان كانت باعداد قليلة جدا»، مشيرة الى «اننا نشجع هذه العودة لانهاء ملف النزوح لكن ايضا نحتاج الى دعم من جميع المؤسسات الحكومية في اعمار منازل العوائل النازحة الموجودة والاسهام في تعزيز الامن بمناطقهم وتوفير جميع الخدمات والبنى التحتية حتى المشاكل العشائرية».
وشددت: «اذا لم تحل هذه المشاكل فإن الوزارة لا تستطيع اعادة عائلة واحدة، حيث نعتمد على ادواتنا الذاتية في ارجاع العوائل بالتعاون مع باقي المؤسسات»، لافتة الى «اهمية ان يكون هناك دعم كبير للوزارة ولا ننسى دور القوى السياسية التي يجب ان يكون موقفها موحدا للقوى بشأن جرف الصخر».وذكرت: «كان لنا زيارة قريبا جدا لنازحي جرف الصخر الذين تواجدوا في عامرية الفلوجة تحديدا ومنطقة البزيبز، حيث ان حالتهم الصحية متدهورة مع نقص في التعليم وابسط احتياجات حقوق الانسان للعيش بكرامة»، لافتة الى ان «المناطق الاصلية هي التي تأوي النازحين لذلك نحتاج الى ارادة حقيقية للقوى السياسية». وتابعت: «لدينا مايقارب 29 مخيما مع عشوائية بزيبز واكثر من 40 الف عائلة نازحة في داخل المخيمات وخارجها بواقع أكثر من مليون نازح»، موضحة «اننا نحتاج الى دعم باقي مؤسسات الدولة لانهاء هذا الملف بشكل كامل».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=75577
عدد المشـاهدات 559   تاريخ الإضافـة 22/03/2023 - 09:39   آخـر تحديـث 13/06/2024 - 01:26   رقم المحتـوى 75577
محتـويات مشـابهة
الداخلية تحصي بالأرقام حوادث العنف الأسري خلال أربعة أشهر
وزير العمل: ملتزمون بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال ودعم الأسر الفقيرة
مجلس الخدمة يمدد فترة تقديم الاعتراضات للذين تم رفض استماراتهم الخاصة بالتوظيف
النزاهة: لجنة متابعة ملفات المثنى تباشر أعمالها.. وحنون يشدد على عدم إخفاء تفاصيل العقود
تفكيك 224 شبكة دولية ومحلية للمخدرات خلال العامين الماضي والحالي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا