السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الاعمار تعلن تفاصيل تعديلات الطريق الحلقي الرابع
الاعمار تعلن تفاصيل تعديلات الطريق الحلقي الرابع
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 تعتزم وزارة الإعمار والإسكان إجراء بعض التعديلات على تصاميم مشروع الطريق الحلقي الرابع في بغداد لتجاوز بعض التقاطعات والتجاوزات التي تواجه تنفيذه، مبينة أنَّ بعض أجزاء الطريق ستتم المباشرة بها حال إقرار الموازنة.
 وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نبيل الصفار في تصريح صحفي، إنَّ :»مشروع الطريق الحلقي الرابع يعد من المشاريع الستراتيجية التي تعمل على فك الاختناقات المرورية في بغداد». وبين، أنَّ :»الوزارة أخذت على عاتقها إكمال جميع مستلزمات إنجازه ضمن حزمة الخدمات التي تعهدت الحكومة بتنفيذها،» مشيراً إلى أنَّ «دائرة الطرق والجسور أنجزت تصاميم الطريق وحددت المسارات الخاصة به من أجل الشروع بالإجراءات اللاحقة». وأوضح الصفار، أنَّ :»الطريق يبلغ طوله 94 كيلومتراً ويضم 18 تقاطعاً وثلاثة جسور، اثنان معلقان على نهر دجلة والآخر على نهر ديالى،» لافتاً، إلى «وجود تقاطعات عدة تواجه المشروع لاسيما حول مطار بغداد».  وتابع أنَّ «الوزارة عقدت اجتماعات عدة مع الجهات ذات العلاقة من أجل إعداد خطة لتغيير التصاميم أو إزالة التجاوزات التي تواجه تلك التقاطعات بهدف البدء ببعض أجزائه حال إقرار الموازنة». وذكر الصفار، أنَّ «الطريق يبدأ من سريع كركوك ثم التاجي إلى جسر المثنى بعدها طريق المرور السريع رقم 2 ثم يدور حول شرق المطار إلى الدورة واليوسفية بعدها طريق المدائن ثم إلى شرق نهر ديالى بعدها يعود إلى طريق كركوك عند سريع منطقة الشعب، وكذلك يمر أيضاً في مناطق أبو غريب والبوعيثة ويربط تقاطعات عدة على الطريق السريع منها طرق بغدادـ موصل والكوت والحلة».
وأكد أنَّ «الطريق لا يمر بمناطق المركز بل فقط أطراف العاصمة، كونه سينقل الحركة من الشمال نحو الجنوب دون المرور داخل العاصمة».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=76580
عدد المشـاهدات 310   تاريخ الإضافـة 23/05/2023 - 10:26   آخـر تحديـث 26/03/2024 - 12:20   رقم المحتـوى 76580
محتـويات مشـابهة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية
التجارة تعلن اطلاق خدمة رفع الحجب عن البطاقة التموينية
العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر آذار
وزيرة الاتصالات تعلن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك
قبل موعدها المقرر.. الاعمار تحدد توقيتات افتتاح 4 مجسرات مهمة ببغداد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا