3064 AlmustakbalPaper.net السوداني: هدف زيارة واشنطن هو الانتقال إلى مرحلة جديدة لتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي AlmustakbalPaper.net اصدرت بياناً بشأن جريمتي أبو الخصيب والعشار .. وزارة الـداخليـة : لـن نسمـح بأي محـاولـة للعبـث بالأمـن AlmustakbalPaper.net نائب: كمية المخدرات التي تم ضبطها بين عامي» 2023-2024» توازي جهد 15 سنة AlmustakbalPaper.net العمل: مساع لزيادة نسبة العمال العراقيين في الشركات النفطية AlmustakbalPaper.net
خبير اقتصادي : الدولار سيستقر قريباً على 145 الف دينار
خبير اقتصادي : الدولار سيستقر قريباً على 145 الف دينار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكد الخبير في الشأن الاقتصادي والأكاديمي في جامعة جيهان نوار السعدي، ، ان الانخفاض في سعر صرف الدولار هو بحكم الطلب والعرض على السوق.
وقال السعدي، ان «الانخفاض ليس له علاقة بإجراءات البنك المركزي، لكن الإيجابية في الموضوع، كونه أصبح هنالك امتثالا قويا على المنصة والكثير من التجار صاروا يمتثلون لها».
وأضاف السعدي، أن «الانخفاض الحالي هو بسبب قلة الطلب على الدولار النقدي، والضغط على السوق الموازي هو بسبب التجارة مع إيران وسوريا».
وأشار إلى أنه «من المتوقع أن يكون استقرار للدولار في الفترة المقبلة على 1445، وصعود ألف دينار أو نزول، وسيشهد فترة استقرار طويلة، إذا لم تكن هنالك عقوبات على البنوك والمصارف».وبين السعدي، أن «البنك الفيدرالي الأمريكي لوح لوجود عقوبات ولكن قد تطال أشخاصا وليس مصارف، ولهذا فأن مستوى استقرار الدولار سيكون بين الأربعينات، وهذا هو الطلب الحقيقي على الدولار، لآن الفترة الماضية كانت هنالك مخاوف أدت لزيادة الطلب».
وسجلت أسعار صرف الدولار مقابل الدينار،  انخفاضاً ملحوظاً في البورصات الرئيسة بالعاصمة بغداد والمحافظات.
وقال»، إن «سعر الدولار في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد بلغ اليوم، 149.500 دينار بعدما سجلت يوم امس 151,100 دينار لكل 100 دولار».
وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اكد مساء الأحد، (3 آذار 2024) ان خفض سعر الصرف يعني منح الدولار للتجارة «غير الشرعية».وذكر السوداني خلال مشاركته في افتتاح فعاليات ملتقى الرافدين للحوار ببغداد، ان «الوضع المالي في العراق بأفضل حالاته وجمع التعاملات التجارية تتم عبر المؤسسات التجارية». وأضاف «نمنح الطالب والمريض والتاجر والمقاول والمستثمر الدولار بالسعر الرسمي».
ولفت السوداني الى ان «الملاحظات المسجلة على المصارف العراقية من الخزانة الأمريكية هي في زمن الحكومات السابقة». وأشار الى ان «الإصلاح الاقتصادي كان من أهم أولويات البرنامج الحكومي». ونوه السوداني الى ان «رواتب الموظفين والمتقاعدين تشكل الكتلة النقدية الأكبر في الموازنة المالية».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=81219
عدد المشـاهدات 122   تاريخ الإضافـة 05/03/2024 - 09:31   آخـر تحديـث 13/04/2024 - 20:01   رقم المحتـوى 81219
محتـويات مشـابهة
عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر
مكتب رئيس الوزراء: تكليف الرقابة المالية لإجراء تقاطع للمتقدمين على الوظائف
المالية النيابية: الموازنة تنتظر عودة السوداني من واشنطن للتصــويت على جداولها داخل مجلس الوزراء
وكالة الاستخبارات تقبض على متهمين اثنين بحوزتهما قطع أثرية في النجف الأشرف
رئيسي: قوى الهيمنة العالمية تسعى لإثارة الفتنة بين إيران وباكستان

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا