رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
السيسي للمصريين: تظاهروا دون الاضرار بمصر
السيسي للمصريين: تظاهروا دون الاضرار بمصر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
     المستقبل العراقي / وكالات

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، إنه يحترم الحق في التظاهر، لكنه حذر من أن الاحتجاجات في الوقت الراهن قد تسبب مزيدا من الضرر باقتصاد البلاد المتعثر.
ويقول نشطاء حقوق الإنسان إن قانون تنظيم التظاهر وقوانين أمنية أخرى أقرت بعد انتخاب السيسي الذي يملك سلطة التشريع في ظل غياب البرلمان انتقصت من الحريات التي اكتسبها المصريون عقب انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك.
وانتخب السيسي باكتساح في أيار بعد عام تقريبا على إعلانه حين كان وزيرا للدفاع وقائدا للجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.
وعقب عزل مرسي نجحت حملة أمنية صارمة شنتها الحكومة في إنهاء احتجاجات واضطرابات استمرت لأشهر وأضرت بالاقتصاد واعتقل خلالها الآلاف من الإسلاميين. كما امتدت لتشمل النشطاء الليبراليين الذين سجن العديد منهم بتهمة انتهاك قانون تنظيم التظاهر الذي يمنع الاحتجاجات إلا بموافقة الشرطة.
ولم يشر السيسي خلال كلمته الثلاثاء بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة إلى القوانين التي نددت بها جماعات حقوق الإنسان في الداخل والخارج. ويوافق عيد الشرطة يوم 25 كانون الثاني من كل عام.
وقال السيسي في خطابه بمقر أكاديمية الشرطة أمام المئات من رجال الشرطة والعديد من الوزراء والشخصيات العامة "أنا أحرص على حقوق الإنسان من أي حد تاني." لكنه أضاف "خلي بالك وأنت بتطالب بحقوقك.. خلي بالك أوعي تضيعنا معاك."
وأقرت الحكومة قانون تنظيم التظاهر بعد شهور قليلة من عزل مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013.
وفي عام 2011 كان يوم عيد الشرطة بداية لانطلاق الانتفاضة الشعبية التي استمرت 18 يوما وانتهت بالإطاحة بمبارك بعد ثلاثة عقود من الحكم الاستبدادي.
وقال السيسي اليوم "أنا مش بقول إن المظاهرة مرفوضة أبداً. أنا بس بتكلم أن احنا حطينا موضوع التظاهر وإدناله مكانة مقدرة. ولكن التسعين مليون دول عايزين ياكلوا ويشربوا وعايزين يعيشوا ويطمنوا على بكرة."ودعا السيسي النشطاء لدعم جهود حكومته الرامية لتحسين الصحة والتعليم وحياة الفقراء مشيرا إلى أن المظاهرات قد تعيق هذه الجهود.
وتسعى مصر لإصلاح الاقتصاد الذي عانى جراء الإضطرابات السياسية والاحتجاجات التي تشهدها مصر منذ الانتفاضة على مبارك وكذلك هجمات المتشددين الإسلاميين التي تصاعدت منذ عزل مرسي.
ومنذ انتخاب السيسي أجرت حكومته إصلاحات اقتصادية تهدف لجذب المستثمرين الأجانب للبلاد مرة أخرى.
وستجري الانتخابات البرلمانية التي طال انتظارها على مرحلتين في شهري مارس آذار وإبريل نيسان. وتأمل الحكومة في أن تحقق الانتخابات الاستقرار للبلاد بعد أربع سنوات من الاضطرابات.
ويقول معارضون إن العملية الانتخابية صورية نظرا للمناخ السياسي العام وتراجع الحريات السياسية.
وخلال كلمته الثلاثاء شدد السيسي على أهمية محاربة الإرهاب والتطرف عالميا وقال إن "مصر ستنتصر" في معركتها ضد المتشددين.وقتل مئات من أفراد الجيش والشرطة في هجمات يشنها متشددون غاضبون من عزل مرسي. ووقعت أغلب الهجمات في سيناء حيث يتمركز متشددون أعلنوا البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على مساحات واسعة في سوريا والعراق.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=884
عدد المشـاهدات 821   تاريخ الإضافـة 20/01/2015 - 20:13   آخـر تحديـث 05/03/2024 - 08:26   رقم المحتـوى 884
محتـويات مشـابهة
السوداني: الحكومة تضع نصب عينها خدمة العراقيين دون استثناء
الديمقراطي يرجح تأجيل انتخابات الإقليم 4 أشهر: لا يمكن تشكيل حكومة دوننا
اجتماع حاسم للمالية النيابية.. والعطواني يؤكد: جادون في إنجاز قانون الملاك
لاعبو الأولمبي العراقي يعددون مزايا معسكر البصرة
المندلاوي: لا استقرار للمنطقة من دون الانسحاب من كامل غزة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا