رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
اليوم.. خطوة واحدة تفصل الأسود عن بلوغ النهائي الأسيوي
اليوم.. خطوة واحدة تفصل الأسود عن بلوغ النهائي الأسيوي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ متابعة


يتطلع كل من منتخبي كوريا الجنوبية والعراق لكرة القدم إلى تقديم أداء قوي يليق بتاريخه عندما يلتقيان اليوم الاثنين بمدينة سيدني في أولى مباراتي الدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا 2015 المقامة حاليا بأستراليا.
ورغم تأهله للمربع الذهبي ، سيكون المنتخب العراقي هو الأقل ترشيحا للفوز في هذه المباراة مثلما كان في مباراته أمام إيران بالدور الثاني (دور الثمانية) بالبطولة.
ولكن المنتخب العراقي (أسود الرافدين) يمكنه الاعتماد على فوزه التاريخي باللقب في نسخة 2007 كحافز وملهم للفريق.
وفي المقابل ، يواصل المنتخب الكوري الجنوبي محاولات البحث عن لقبه الثالث في تاريخ البطولة والأول له منذ 1960 ويطمح الفريق إلى عبور العقبة العراقية لبلوغ النهائي لأول مرة منذ 27 عاما.
وتقام المباراة على استاد مدينة سيدني الذي تبلغ سعته 84 ألف مشجع.
ويحظى كل من الفريقين بمساندة ودعم أعداد هائلة من الجماهير في البطولة وينتظر أن يستمر هذا الدعم في مباراة اليوم.
ويطمح مشجعو العراق إلى تكرر ما حدث في 2007 عندما تغلب أسود الرافدين على النمر الكوري بركلات الترجيح في المربع الذهبي أيضا في طريقه إلى الفوز باللقب.
وقال يونس محمود (السفاح) قائد المنتخب العراقي "المنتخب الكوري فريق جيد وقوي للغاية.. ولكن ذاكرتي تعود إلى بطولة كأس آسيا 2007 عندما نواجه نفس الفريق في المربع الذهبي. أتمنى تكرار ما حدث في 2007 ".
وتلقى المنتخب العراقي صدمة كبيرة بغياب لاعب خط وسطه المتألق ياسر قاسم عن مباراة اليوم بسبب الإيقاف اثر تلقيه إنذارا جديدا في المباراة أمام إيران بدور الثمانية والتي شهدت منافسة شرسة بين الفريقين على مدار 120 دقيقة بخلاف ماراثون ركلات الترجيح.
ويدرك لاعبو العراق ما تعنيه كرة القدم لبلدهم المضطرب خاصة بعد الفوز على المنتخب الإيراني في دور الثمانية وهو النصر الذي فجر موجة هائلة من الاحتفالات في العاصمة العراقية بغداد مما يعني أن الفريق لن يفتقد إلى الحافز في مواجهة كوريا الجنوبية اليوم.
وقال إسماعيل ضرغام مدافع المنتخب العراقي "بلدنا بحاجة للفوز..
المباراة المقبلة مهمة للغاية بالنسبة لنا ونحن نشارك في البطولة لجلب السعادة لبلدنا".
كما تعاني كوريا الجنوبية من الضغوط فيما يتعلق بكرة لقدم حيث تطالب الجماهير منتخب بلادها بإحراز اللقب بعد 55 عاما من إحرازه لقبه الثاني.
وقال المدرب الألماني أولي شتيلكه المدير الفني للمنتخب الكوري ، قبل بداية البطولة ، "إذا لم تفز باللقب على مدار 55 عاما ، فإننا نرى أن الوقت حان لانتزاع كأس البطولة.. هذا هو ما نعمل من أجله وهذا هو ما يعمل عليه كل فرد في هذه المجموعة. وعلى الأقل ، علينا أن نقدم أداء جيدا".
وحتى الآن ، لم يقدم المنتخب الكوري أداء باهرا في البطولة الحالية ولكنه اتسم بالاستقرار كما تدرجت قوة أداء الفريق صعودا عبر مبارياته بالبطولة ولم تستقبل شباك الفريق أي هدف على مدار أكثر من ست ساعات خاضها الفريق في مبارياته الأربع بالدورين الماضيين للبطولة. 
وقال شتيلكه ، بعد الفوز 2/صفر على منتخب أوزبكستان في دور الثمانية ، "أعتقد أننا نستطيع التحدث كثيرا والنقاش عن إمكانياتنا الفنية.. وفي الشوط الأول ، أضعنا العديد من التمريرات والفرص".
وأضاف "ما لا يمكن مناقشته هو العقلية وتضحيات اللاعبين وإخلاصهم. لست واثقا من وجود العديد من الفرق يمكنها بعد فقدان اثنين من أفضل لاعبيها للإصابة أن تنافس.. العديد من الفرق يمكنها أن تفقد قوتها الذهنية عندما تخرج قائدين من بين لاعبيها".ويشير شتيلكه إلى كو جا تشول نجم ماينز الألماني ولي تشونج يونج لاعب بولتون الإنجليزي اللذين اضطرا للرحيل من معسكر الفريق في أستراليا والعودة لأوروبا بسبب الإصابات.
كما احتاج الفريق للتعامل مع بعض الإصابات المرضية في صفوف الفريق وخاصة للاعب سون هيونج مين نجم باير ليفركوزن الألماني.
وتعافى سون هيونج مين وسجل هدفي الفوز على أوزبكستان في دور الثمانية ومن المؤكد أنه سيلعب دورا مع الفريق في مباراة اليوم حيث يتطلع النمر الكوري إلى العبور للنهائي للمرة الأولى منذ 1988 .
على صعيد اخر ذكرت مصادر إعلامية مقربة جدا من الوفد العراقي المشارك في بطولة أمم آسيا الجارية أحداثها الآن في استراليا، ان الوفد العراقي اعترض لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب سماح السلطات الاسترالية المسؤولة عن امن الملاعب بدخول العلم العراقي القديم ذي ال3 نجمات الى داخل الملاعب الاسترالية بصحبة بعض المشجعين العراقيين المقيمين في استراليا.
 وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود: اننا طلبنا من السفارة العراقية في استراليا ومن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الى جانب اللجنة المنظمة للبطولة بضرورة عدم السماح بدخول العلم العراقي الذي يرمز للنظام ما قبل العام 2003.
وكانت مباريات المنتخب العراقي التي خاضها خلال دوري المجموعات ودور ال8 من بطولة كاس امم آسيا الحالية قد شهدت ظهور بعض المشجعين العراقيين وهم يحملون العلم العراقي القديم ذي ال3 نجمات والتي تتوسطها كلمتا الله اكبر والذي يرمز لحقبة نظام صدام حسين الذي حكم العراق قرابة 25 عاما.
واشار مسعود الى: ان اللجنة المنظمة للبطولة قد استجابت لطلب الاتحاد العراقي لكرة القدم بعدم السماح بحمل الاعلام العراقية التي تشير الى حقبة نظام ما قبل عام 2003.
وظهرت في الأفق مشكلة اخرى مع الوفد العراقي خلال المشاركة الآسيوية هو عزف النشيد الوطني العراقي القديم والذي يشير هو الاخر للفترة ما قبل العام 2003 , الامر الذي تسبب بإحراج كبير للوفد العراقي المشارك في المونديال الآسيوي.
وقال الملا مسعود " لقد تحدثنا مع الجانب الاسترالي حول ضرورة توجيه الفرقة الموسيقية التي تعزف الاناشيد الوطنية الخاصة بالمنتخبات المشاركة بعدم جواز عزف النشيد الوطني العراقي القديم وضرورة عزف النشيد الوطني الجديد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=988
عدد المشـاهدات 1416   تاريخ الإضافـة 25/01/2015 - 20:09   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 17:01   رقم المحتـوى 988
محتـويات مشـابهة
شنيشل: طموحنا بلوغ الاولمبياد مع تساوي حظوظ مجموعتنا الآسيوية
15 يوماً تفصل لاوندي عن العودة للتدريبات
اليوم.. سحب قرعة ثماني كأس العراق
التربية تحدد مواعيد الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية وغير المنتهية
كاساس يعلن القائمة النهائية لمباراتي الفلبين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا