العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق






إعلام وزارات.. يـهـزأ
كتبت بتاريخ : 2013-08-17
الكاتب : حاتم حسن

لم يهبط الإعلام الى هذا الدرك ولم يفقد الصحفي تأثيره ويتحول إلى مجرد ضجيج وجلبة كما في الزمن الديمقراطي الذي نعيشه.
وإذا قلنا إننا لن نسمي المراكز الإعلامية للوزارات التي تستنكف وتتعالى على الرد على نداءات واتصالات الصحفيين, فلأننا لا نريد ولا نرغب بمزيد من إذلال وإهانة الصحافة والصحفيين وتوفير الفرصة لمكاتب إعلام هذه الوزارات ان تمد ألسنتها وتهزأ بها..
وفي ذات الوقت فاننا على يقين ان أحداً في مجلس الوزراء سيتابع ويستفسر ويتخذ الإجراء المناسب.. لأنه لا وجود لمن يفهم وظيفته وواجبه إزاء الإعلام, وكما اعتدنا مع كل العالم عليه ..
يتصل الصحفي بمكتب الإعلام, يسأل, يستوضح, يستفسر فلا من مجيب.. فقد توصل بعضهم الى حكمة الاهمال وعدم الجواب وتجنب الازعاج والتعب ما دام الأمر على هذا القدر من التسيب والاهمال وانعدام المتابعة... ويقال ان من هذه المكاتب من دخل على خط العمولات وتقاضى الثمن وبأبواب مضمونة الإغلاق ولا فرصة لكشفها وفضحها.هل يمكن سؤال المكتب الاعلامي الفلاني عن صحة بيع استمارات بأكثر من مئة الف دينار للالتحاق بمعهد يعود للوزارة؟؟ أم هناك عصابة لخداع وسرقة المواطن؟؟ هذا السؤال صعب وشاق ولا يمكن لتلفون المكتب الإعلامي ان ينفتح له..
فكيف اذن ينفتح للسؤال عن تسعيرة التعيين بعشرات الدولارات في الوزارة ؟ ثم عن الثمن الاخر والقاضي بالمدح والإشادة بالنزاهة والزهد.... والى آخر المهازل؟؟
للمرض المزمن تأثيرات وانعكاسات على كل خلايا الجسم, والفساد عندنا والفوضى الضاربة, وكما رأتها المنظمات الدولية أكثر من مزمنة وصارت سلوكا وطبعا ودخلت الجينات والمورثات..
ويقول الخبراء انه وقبيل ان يقضي الفساد على نفسه ويستنفد آلياته ينظم نفسه ويدافع عن استمراره وينكر كل الاحتجاجات ضده ويتولى إخراسها..
فالفساد صار سلوكا واكتسب ألفة وامانة.. والى ان نصل هذه المرحلة فـــان الفساد يقترب من مدياته الــنـهــائيـة ...
ومراكز اعلام الدولة ومستشاريها قد شملها الفساد منذ وقت... والمؤسف وما يبعث على التشاؤم ان مواهب وكفاءات واسماء قد اصيبت وابتلتها الموجة القذرة ...وغرتها قوتها ونفوذها ووقتها ان تعمد للسخرية والاستهزاء ودعوة من لا يعجبه الامر لنطح رأسه بجدار كونكريتي.وتداركا للمراحل التي توقعها الخبراء فان الطلب العاجل ان يكون هناك إعلام للدولة.. وهنا المقتل واستعجال الخرس.. تلك الصحف القليلة ووسائل الاعلام الاخرى قد لا تقوى على المزيد من مقاومة الأساليب المتجددة للفساد... ونقدم دليلنا الذاتي انه لا احد بين الفاسدين من يقرأ..كما لا طرف رسمياً يظن انه معني بمكافحة الفساد فيسأل.



  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة