العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق






إرادة التغيير
كتبت بتاريخ : 2013-10-07

مؤيد عبد الزهرة

“إن لم يعجبك مكانك، غيره فأنت لست شجرة”، عنوان يخاطبنا ويرسم لنا معالم الحياة التي يمكن ان نكون عليها، وهو يقول بإيجاز لا تتبرم ولا تتأسف ولا يأخذك الضجر ولا تلعن سوء الطالع ولا تندم على ما انت فيه من وضع قد لا يسر وربما لا يحقق ما تصبو اليه، فما أنت فيه من ضيق مادي أو معنوي، او ما تعيشه من منغصات في محيطك ربما كنت السبب فيه كونك بقيت تراوح مكانك ولم تحرك ساكنا وعشت أشبه بالنبتة او الشجرة التي تلازم موقعها ولا تتحرك وهي مع مرور السنين تشيخ وتهرم ولاتطرح الثمر، وهكذا الوقوف في المكان وعدم البحث عن البدائل ذلك ان وجودك في هذا الموقع او ذاك لا يعني بداية العالم او نهايته لان العالم اكبر والحياة أوسع من أن يحجزها حيز جغرافي هنا او هناك كما ان أحلام الإنسان اكبر من ان تجمد أو توضع في قالب واحد وتعتمد نمط واحد ففي ذلك قتل للإبداع والتنوع.
إن السكون وإيهام النفس بالحفاظ على المكان برغم مساوئه يعود للذات ومثل هذه الذات سلبية محبطة تعوزها الإرادة وينقصها الإيمان بقدراتها ولهذا فما يصيب الفرد أحيانا من تراجع على هذا المستوى اوذاك إنما مرده أولا وأخيرا لغياب الدافع او الحافز ولهذا نقول ونكرر ان الإيمان بقدراتك هي الطريق الأول لحضور الإرادة وهذه الأخيرة هي المفتاح الذي يفتح كل الأبواب المغلقة أمامك لتنفذ إلى هدفك وتحقق أحلامك فالمهم انك تحركت والاهم انك حاولت والأكثر أهمية انك بدأت تتلمس معالم التغيير من خلال الخروج من شرنقة القناعة الزائفة إلى ملعب الحياة الأرحب والأوسع.
وإذا ما طالعت حياة الناجحين الذين أبدعوا وتركوا بصماتهم في ميادين الفن والعلم والصناعة والفلسفة ومختلف العلوم الإنسانية تجدهم من أوائل المؤمنين بالتغيير عن طريق البحث والتجريب والمحاولة تلو الأخرى ومثل هؤلاء كانوا الأنموذج الذي يرى ان الحياة حركة وهي مثل القطار تسحق بعجلاتها من يتخلف وعليه نقول مجددا ان لم يعجبك مكانك غيره فأنت لست شجرة. ففي عالم اليوم، عالم التحدي والمنافسة والمخاطرة، والتغيير المستمر ، علينا زيادة الثقة بأنفسنا، فالثقة هي القوة التي تجعل حياتنا تنمو وتزدهر وبدونها سنشعر بالخوف من الفشل ومن المجهول. والثقة كما يراها الفيلسوف أرسطو (روح البطولة) بينما يعدها روجرفريتس (جيش لايقهر) ويقول عنها شانون ميلر (ان لم تثق بنفسك فمن الذي سيثق بك) وتأكيدا على قيمة الثقة بالنفس والسعي للتغيير يقول نابليون بونابرت “أحب دائما أن يقول الناس لي انك لا تستطيع أن تفعل ذلك لأنهم كلما قالوا لي ذلك افعله بجدارة”.اجل الثقة هي إيمان الإنسان بقدراته وإمكاناته وأهدافه وقراراته أي الإيمان بذاته فهو أولا وأخيرا من يمتلك قرار التغيير بإرادته.



  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة