العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق






أمريكا ..لماذا ؟؟
كتبت بتاريخ : 2014-09-30
الكاتب : حاتم حسن

سألنا أمريكا من قبل هذا السؤال ودام تكراره كل هذه السنوات ونحن واثقون من عدم جدواه ومن عدم الاكتراث به ...فجوع وتشرد وموت الأطفال لم يشكل سؤالا لأمريكا فهل يعني السؤال الصحفي شيئا لها؟؟؟لقد تركت البلد يهذي ..ومن الهذيان ما يشبه الأسئلة ...ولم يستفق بعد ..لم يتنفس في حقل ومصنع وبناء وعمل ..ولا يدري انه في غيبوبة وهذيان.. ولا يصاب بالذعر لأنه معطل لا لساعات ولا لأيام بل لأكثر من عشر سنوات ..والأتعس انه يقضم نفسه كل الوقت ...فساد ,نهب ,قتل ,تمزق ..امتعاض متصاعد من الحياة ...ولهو بخبث قياسي ومتعة في خلق ردود الفعل الدموية ..فلماذا هذا المصير الشنيع للشعب العراقي؟؟
أمريكا تلعب بالكومبيوتر في العراق ...وكما لعبة المباريات الالكترونية فإنها إزاء واقع وحيوات وبشر ..واذا قيل ان امريكا تحتفظ بملفات عن كل سكان الكرة الأرضية باستفادتها من ثورة الاتصالات والمعلوماتية وبجهد لا يستحق الذكر ,,فانها تعرف طبائع الشعب العراقي اكثر مما يعرفه علي الوردي ,وتعرف على وجه الخصوص من رسمت لهم ان يتولوا تقرير مصير هذا الشعب ...وان كانت البيادق تجهل ما معد ومامرسوم لها وما ينتظرها بدليل ان هناك من اقترف قبل توليه المنصب اعمالامن يظن انه غير مرئي وغير معتبر ولا يتوقع ان يكون في يوم من الأيام رئيس فراشين ..تعرف ,امريكا, كيف تتصرف في هذا الموقع وذاك وماهي ردود الأفعال ..تعرف حدود مدارك من سيتولون المسؤولية وعواقب تصرفاتهم وأفعالهم ..
عرفنا العوائل والأسر والبيوتات التي تبذل جهدا لإخفاء احد أفرادها وتحتاط من طهوره أمام الضيوف وفي المناسبات الاجتماعية ..فقد يحرجها ويثلم كبريائها بمنطقه وتصرفاته ..فقد يعاني من البلاهة والخرق ..وقد يتفوه بما يكشف خصوصياتها واسرارها ..قد يكون هذا الرحل بمظهر جيد ومنظر محترم ولكنه ما ان ينطق ويتحدث حتى يتكشف خرقه وتتجلى بلاهته وتتعرض خصوصيات واسرار العائلة للفضح ...وبما يذكر بحكمة الفلسفة التي ترى الإنسان وتتعرف عليه من حديثه ومما يقوله لا من ملامح وسمات وجهه ..وأمريكا عمدت لتقديم معوق واخرق وأبله العائلة الى الضيوف ,الى المجتمع ,الى سدة القيادة ...قدمت من كان غير مهيأ ولا يتوفر على مواهب وخواص رجل الدولة وعلى التوفيق بين ابسط الخلافات ...ومنهم من كان من البساطة ان ما يضمره قلبه ظهر على صفحات وجهه وفلتات لسانه على شكل الغام تفجرت ...وذكرناها بتسمية الغام القلب ...وذاك درسته وتعمقت به امريكا ..وجعلت من بعض بيادقها ضحايا مع الملايين ومع كل العراق ..فلماذا؟؟وهل ندعو ونتضرع بان بلطف امريكا بقدرها وتكتفي بتوظيف التخلف والجهالة بتدمير بلد..وتدفعه لانتحار.



  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة