العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق






لكي لا تعمى القلوب
كتبت بتاريخ : 2014-10-21
الكاتب : حاتم حسن

وهذا تعريف آخر للإنسان,بأنه الكائن الذي يضحك ...لا كائن غيره يضحك ,,والضحك لا يكون الا اجتماعيا ..وبه يضاعف لحظاته الهانئة ..وبه يتخفف من متاعبه ,ومن ضغوط الحياة ومن عبثيتها ..ويمكن ان يكون الصمام الذي تتصرف منه ابخرة القدرالساخن ...مثلما قد يشعرنا بالتفوق على نماذج او مواضيع الطرائف والنوادر والمزاح ..كما تشكل تعزية او انتقاما من اطراف اخرى ..ويقال ان الشعب المصري استعان على بؤسه وجوعه وضنك عيشه بالنكتة والفكاهة والسخرية من ظالميه ..هو سلوك لإعادة التوازن..والظفر بلحظات استراحة ...ويقظة القلب ...وجاء في الحديث الشريف )روحوا عن قلوبكم ساعة بعد ساعة ,فأن القلوب اذا كلت عميت) والشقاء ينجب الغباء وقد ينجب العبقرية ...والثورة ... والحق فقد وجدنا في برنامج فضائية السومرية (اكو فد واحد) محطة استراحة مناسبة للعراقي اولا ,ولعموم المشاهدين ..يتخففون فيها من عناء السياسة ومن كرب الواقع بكل مفرداته المعروفة ..
والاهم ان يعود لعراقيته اللطيفة والمتسامحة والودودة ,بعيدا عن هذا القرف وشلالات اللعاب على المغانم والسلطات ..وعن هذا العماء الفاضح الذي لا يرى العواقب ...انهم شباب رائعون وحققوا في ايام ما لم يحققه النجوم والعمالقة في عقود ..ودخلوا في قلوب العراقيين ..واخذوا مواقعهم وسط العائلة الغارقة في الضحك ...بلا طائفية ..ولا حزبية ..ولا دناءات تتقنع وتتنكر (ربما حتى على اصحابها ) لكي تنوش السلطة. المضحك يخضع،عادة، للظروف ونوع الثقافة..ومستوى المدنية والحضارة..ولكن ظرف العراق لم يشترط غير ان ينسى نفسه ويعيش مع سواه في ضحكة قد لا يضحك عليها لولا الجمع المشارك. المتوقع ان يجري تقليد هذا البرنامج الجريء ..على ان يشذب من بعض انزلاقاته ,وانفلاتاته ..ويراعي الأعراف والقيم ومتطلبات اللياقة والتهذيب ..والحشمة ..وان كانت الفكاهة تقوم ,من بين ما تقوم عليه كسر المألوف والرصين جدا والمتجهم ...وتحتاج الى ضرب من الجنوح والتمرد والحرية ..وبوسع من رأيناهم ,وعلى ماهم عليه من ذكاء ومرح ان يتفننوا في عرض ما يودون عرضه ..بلا استثناء ...ويضاعفون من كومديتهم بهذا التلاعب والعفوية ...لا سيما وان ما يتخلل البرنامج ما بين روي النكات بالغ الطرافة وان كان هناك من ,بين الضيوف من يبالغ ويفسد اللحظة ...ويتداركها فرسان البرنامج بلباقة ... السؤال :من أين سيتزودون بطرائفهم وفكاهاتهم ونكاتهم؟ لهذا نظن ان شاغلا جميلا قد دخل في اهتمام عراقيين كثيرين ...وقد نتعلم شيئا غير البكاء.



  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة