العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق






الابله !
كتبت بتاريخ : 2014-11-01
الكاتب : حسن العاني

لم يشذ ابن اختي عباس عن تركيبة اسرتنا، فنحن جميعا نتحلى بدرجة عالية من السذاجة التي نبدوا معها ، وكأننا عائلة بلهاء ولا ادري حقيقة ما اذا كان ذلك يعود الى صفة وراثية ، فقد تكون جيناتنا بطبيعتها ساذجة، والاغرب ان اللبلاهة شملت حتى متعلمي العائلة، فوالد عباس وهو ابن عمي ، ماجستير اداب ، ومع ذلك سألني ذاتمرة عن معنى (الكوتا) معتقدا بأنني لست غصنا من شجرة العائلة، ولكي اتخلص من الحرج قلت له مازحا : انها اكله هندية يؤدي تناولها باستمرار الى موت الرجل ، وقد تقبل هذه المعلومة على انها حقيقة!!.
هكذا نحن بالرغم من كوننا كرماء طيبين لا نحسن الاساءة الى احد، ولكننا نتصرف ببراءة تتجاوز احيانا حدود السذاجة، فعلى سبيل المثال طردوا ابن اختي من الجامعة عام 2002 ، الان الاستاذ المحاضر تحدث عن اسلوب الاستفتاء على صدام حسين بمفردة ، نعم او لا وعده الاسلوب الاكثر حداثة وديمقراطية على صدام حسين بمفرده نعم او لا وعده الاسلوب الاكثر حداثة وديمقراطية في العالم، وعندما انتهى من محاضرته سأله عباس (دكتور رجاء لقد حصل السيد الرئيس حفظه الله ورعاه على 96 ،99% من اصوات الناخبين ، فهل هذه النسبة صحيحة ؟! ، وقد غض الاستاذ الطرف لمعرفته بمدى سذاجة هذا الطالب ورد عليه (كلامك سخيف .. هل لديك سؤال اخر ؟) وبدلا من ان يسكت ويلتزم الصمت عاد ليسأله (دكتور رجاء .. لو قال 7% نعم و 93 % لا ، فهل يتخلى السيد الرئيس حفظه الله ورعاه عن المنصب ؟) وهنا نفد صبر الاستاذ وطفح الكيل به واضطر الى اخراجه من القاعة، وكان رحيما به حيث اكتفى باصدار قرار من مجلس الكلية بقضي بطرده من الكلية نهائيا بتهمة الاعتداء على احد الاساتذة والا فان الاعدام مصير من يتجرأ على طرح مثل هذه الاسئلة !.
بعد سقوط النظام عاد الى الكلية كونه مفصولا سياسيا مع انه حمار في السياسة ، غير ان السذاجة او البلاهة التي تجري مجرى الدم في عروقه ادت الى طرده ثانية عام 2004 ، لانه سأل الاستاذ الذي كان يتحدث عن ديمقراطية العراق الجديد، وكيف انتهى مفهوم الحزب الواحد الى تعدد الاحزاب (دكتور رجاء .. هل الاحزاب تدفع بدل ايجار عن بيوت الناس وبيوت الدولة التي تستولي عليها ؟!) ، وقد غض الاستاذ الطرف عن سؤاله لمعرفته بمدى بلاهته وقال له (هل لديك سؤال اخر اكثر مقبولية ؟) وبدلا من ان يلزم الصمت عاد وسأله (دكتور رجاء .ز هل الاحزاب لديها اجازة عمل من الحكومة ؟!) وكان الاستاذ رحيما به اذ اكتفى بطرده نهائيا من الكلية بتهمة التحرش بالطالبات !!.
المشكلة هي ان ابن اختي لم يتعظ ولم يتغير بسبب بلاهته فقد سألني (خالو .. اذا احتلتنا الكويت وتغير الحكم ، هل اعود الى الكلية باعتباري مفصولا سياسيا ؟!) فضحكت من اعماقي حتى توهم انني اسخر من سؤاله الواقعي ، بينما كنت اضحك بعد ان تذكر المثل الشعبي المعروف .. ثلثين الولد على الخال !!.



  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة