العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق






الأعلام قادم
كتبت بتاريخ : 2014-11-22
الكاتب : حاتم حسن

اذا جرى الاستدراك والمراجعة والتغيير,وعثر العراق على نفسه وشخص علله وامراضه وتعوذ من الشيطان الذي اقام ساعته ...اذا كان العزم اكيدا والنية طيبة ورحمانية ...اذا توفر الادراك بان البيت المنقسم على نفسه لا يصلح للسكن وان المختلف والمتخاصم مع نفسه لا يتفق ولا يتفاهم مع غيره ...
اذا توفرت الارادة على اختصار درب الالام وحقن الدماء وتلافي التجربة المرة التي تجرعتها الدول والمجتمعات لكي تستوعب الدرس وتهتدي الى طريق الصواب الموصل الى نفسها وهناءتها وخيرها ...واذا واذا فان علامة التغيير ستلوح عبر ثورة الثقافة ...فنوعية الثقافة في كل الشعوب والمجتمعات هي التي ترسم المسارات والمصائر ونوعية الحياة ..وان العقول في العالم تعرف تماما ان محنة العراق بجذر ثقافي ...مثلما كانت محاولات الاستعمار وضروب العدوان على العراق توظف الثقافة لمصالحها ,من تفرقة واشاعة الخرافة والتجهيل واشاعة المفاهيم والقناعات التي تضمن تنفيذ وتحقيق المطلوب ..
بات معروفا ان الاحتلال الامريكي قد تحقق اولا بالاعلام ..ولكن المحتل تحسب واحتاط وعمل على اقامة اعلام عراقي يأخذ من (الفوضى الخلاقة)اساسها وطابعها وبما يعزز ويدعم التمزق والتشتت والفرقة الاجتماعية ...ويمكن تلمس ومعاينة وضع الاعلام من مستواه وتأثيره وحالة الاعلاميين السيئة فيه ...فقد تراجع عدد القراء (مع الاخذ بنظر الاعتبار تأثير وسائل التواصل وسحر الانترنيت)وتدني الثقة ..وبؤس حالة الكثير من المثقفين والاعلاميين الى ان طفى واقعهم على السطح وعلى الفضائيات وانتباه سياسيين حريصين الى الامر وربما تندرج دعوة السيد رئيس الجمهورية لعدد من الكتاب والصحفيين في العشرين من هذا الشهر ضمن هذا التوجه..
فهل يصدق العزم والتصميم للتغيير وان الصحافة ستشهد تطهيرا لها ممن شوهها وتاجر بها.. وتكون لها قوانين ونظم ؟؟
فرضية شمول الصحافة بالمراجعة والتغيير سيكشف حكايات وغرائب واسرار ربما لا تقل عما هو في الصفقات واعمال النهب وضروب الفساد ...ويعلق الاكثر نباهة وانصافا بان غير الموهوبين وكل الاغبياء سيتبرعون بكشف مستوياتهم ونياتهم وحدود تفكيرهم وضحالته ..وسيتفاجأ العراقي باسماء اعلامية كبيرة وهي تتعامل بهذه اللئامة والعدوانية مع الاعلاميين ومع القضية الوطنية..
يبدو ان السعي بهذا الصدد قد بدأ ...وهاهو احدهم يواجه رئيس تحرير جريدة الصباح وينعت الجريدة بطابعها الطائفي وبتكريسها لخدمة الحكومة فيرد السيد حليم سلمان بلطف واريحية وثقة بان المقابل لم يقرأ الصباح منذ شهور ..يطرق المقابل ويعترف انه لم يقرأها من فترة بعيدة وبما يعني ان هناك انتباهة واقرار وعزم عام على التغيير..فهل هي المصادفات..ام لخطوات فردية تشهد مرة اخرى ان الرجال هم الذين يصنعون المؤسسات؟؟ولمن سيكون البقاء الصحفي؟؟



  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة