العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق






أثمرت الفوضى
كتبت بتاريخ : 2014-12-22
الكاتب : حاتم حسن

حسبنا ان أمريكا قد أخطأت الحساب ..وحسبناها لم تتوهم وانها تقصد كل خطوة ...وحسبناه عندما أردفت عنوان الفوضى بالخلاقة أنها أرادت تهيئة الأذهان ومصادرة وإحباط ما سيرافق الاحتلال ...وتبين أننا أكثر سذاجة وتخلفا مما كنا نظن ...وان بين شعبنا من هومصاب بطواعين نفسية وسرطانات فتاكة بشخصيته ...وملخصها انواع وضروب ضعف الإحساس والضمير والتقوى ...وان سلاح الإبادة الأخطر من الأسلحة النووية هوثروة العراق التي كانت ,وعلى الدوام مصدر علته ,لتكون في نهاية المطاف المسؤولة عن خاتمته الفاجعة ...وقد كانت واضحة للكثيرين وقلنا أنها (الثروة)قد دشنت رسم النهاية بجعلها تيزاب لإذابة الشرف والكبرياء وكل حصانة وصولا لذاتية رخيصة وحيوانية ..وإحالة سياسيين الى ما يشبه السكارى والمخدرين والغائبين ..وبدا المسؤول في اي موقع يخامره وهو غائب في حلم الثروة وكأن المسؤول الحقيقي ليس هو بل هو في مكان آخر..ليس فقط لأنه يعرف انه (كذبة)ونتيجة صدفة وانه مزيف ومزور برمته وليس من شيء حقيقي سوى الثروة وضمان المستقبل وإحالة الكذب والزيف والمصادفات الى مشاريع استثمار للمستقبل الشخصي ..فكان ان التقى في نادي الملفقين الفاسدين شيوخ عشائر ودين ومجتمع وشخصيات ما كان تصورها بما تدنت إليه الا في مخيلة المجرم المتسارعة ....
تمنى العراقي لو تحققت حكايات قديمة كالتي يندفع فيه اللص من فوهة الجدار الطيني الى العائلة فيجدها مدقعة جائعة يائسة فيتعاطف معها وبدل أن يسحب الأغطية عن اطفالها يخلع عباءته ويدثرهم بها ثم يعمد لجلب الغذاء لهم ...فهلا يفعلها لصوص اليوم؟؟
هل استفاق ضمير سياسي واهتز على مأساة بلد تسبب بها سياسيون ؟؟؟هل مات بصدمة تشنجية لتحول أثرى البلدان الى أفقرها وربما الى ما لا يمكن تسميته ...وربما يضيق الوقت عن تسميته ؟؟؟
الخطة محكمة وبالكومبيوتر ...ونظرية المؤامرة قد أسهمت في تمرير وتسهيل المؤامرة ...وهناك منطق يقول أن الشعوب والأمم إنما تقترف الجريمة التي تناسبها والتي تستحقها ..وان دناءات بهذا الحجم وكبرياء بهذه الضآلة وقناعات بهذه السطحية لا تستحق ثرواتها ورموزها وأديانها ورفاهيتها ..
وكان التيزاب هو الدولار ..فهل يجترح العبادي المعجزة ويستحق هتاف القلوب ويتبوأ منزلته في التاريخ بجدارة؟؟؟



  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة