العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







وزير الكهرباء يشيد بعمل الشركات الكورية العاملة في العراق

 
2013-08-17 19:24:53
عدد المشاهدات : 848

بغداد ـ البصرة-المستقبل العراقي

أكد وزير الكهرباء المهندس كريم عفتان الجميلي، أن الشركات الكورية الجنوبية التي عملت وتعمل مع وزارة الكهرباء، قد وضعت بصمة واضحة على منظومة الطاقة الكهربائية الوطنية، كونها شركات رصينة ومميزة وذات خبرة واسعة، فقد كان تنفيذهم لمشاريع وزارتنا على درجة من الدقة والمواصفات الفنية العالية، وهذا ما يؤكد حرص العاملين فيها على سمعة بلدهم.
أعلن ذلك د مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتبها الإعلامي، مضيفاً، جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالوفد البرلماني الكوري الجنوبي في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة.
وبين الجميلي خلال اللقاء بان البرلمان حين يضم معارضين ومؤيدين للحكومة، فالمؤيد للحكومة هدفه في العمل إنجاح عمل حكومته، أما المعارض فيكون بمثابة الرقيب لأداء الحكومة ويقدم المشورة والإصلاح كون هدف الاثنين هو خدمة المواطن.وأشار الوفد البرلماني الكوري الجنوبي الى ان أزمة الطاقة في العراق، تكاد تكون شبيهة بما يحصل في كوريا الجنوبية، الا ان هناك تعاوناً كبيراً بين الحكومة الكورية والمواطن الكوري الجنوبي لتجاوزها، وان معاليكم كوزير للكهرباء تقع على عاتقكم المسؤولية الكبيرة في تجاوز الأزمة برغم الصعوبات. وبين الوزير للوفد البرلماني بأنه يتابع المشاريع ميدانياً من خلال زياراته الموقعية الأسبوعية الى جانب متابعته لها من مكتبه الرسمي عبر شاشات مرتبطة بكاميرات منصوبة في جميع مواقع العمل.من جهة ثانية وفي إطار العمل على تحسين أداء الطاقة الكهربائية في عموم العراق تم العمل على استبدال المحولة الرئيسة في محطة الرميلة التحويلية القديمة في محافظة البصرة حيث جرى وبمتابعة ميدانية مباشرة من قبل مدير عام نقل الطاقة الكهربائية في الجنوب المهندس زياد علي فاضل، تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في شبكات جنوب البصرة من وضع المحولة الرئيسة رقم (1) نوع سيمنز 132 ك.ف، وذات تحويل 6.6 لزيادة الوثوقية في عمل محطة الرميلة التحويلية القديمة في محافظات البصرة.أعلن ذلك السيد مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، مضيفاً، أن محطة الرميلة التحويلية القديمة وهي إحدى المحطات المهمة التي تزود المواقع النفطية بالطاقة الكهربائية، وهذا العمل ضمن خطط المديرية لتأهيل المحطات التحويلية في المحافظات الجنوبية التابعة لنا، وجعلها تعمل بكامل طاقتها لزيادة وثوقية منظومة الطاقة الكهربائية وحل الاختناقات وزيادة استقرار المحطات..وعلى صعيد متصل تمكنت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في محطة كهرباء جنوب بغداد الحرارية، وبجهود متميزة من إعادة الوحدة الثالثة إلى العمل بعد الإطفاء المفاجئ بسبب عارض فني تعرضت إليه الوحدة، مما أدى إلى توقفها وإعادة تشغيلها في ذات اليـوم بحمل (30 ميكاواط). يذكر أن المحطة تتكون من (6) وحدات توليدية بنيت عام 1958، ثلاث وحدات داخلة العمل بطاقة (20 ميكاواط) لكل وحدة، وحسب جدول الصيانات المبرمج المعد من قبل الوزارة، ستجري إعمال الصيانة على الوحدات التوليدية الثلاث في منتصف ايلول المقبل.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة