العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







تفويض اميركي اوروبي لطهران من اجل ترتيب أوراق المنطقة

 
2013-12-10 19:24:17
عدد المشاهدات : 221

المستقبل العراقي/ خاص
فيما كشفت عن تذمر سعودي كبير من التقارب الحاصل مؤخراً بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية, كشفت مصادر دبلوماسية بان الرياض تحاول تأجيج الأوضاع الطائفية في المنطقة جراء فقدانها زمام المبادرة وللوقوف بوجه التفاهمات بين طهران ودول الغرب لاسيما تركيا.وقالت مصادر دبلوماسية بارزة لـ”المستقبل العراقي” أن “السعودية بدأت تشعر بالغربة تقريبا بعد الاتفاق (الإيراني – الأميركي) وتودد قطر والإمارات وباقي دول الخليج لحكومة طهران، بعد أن اتضحت ملامح التقارب بين إيران ودول الغرب بعد مرحلة من الخلافات حول ملفها النووي”، مرجحة بان “يكون لإيران دور مرتقب لإعادة ترتيب الأوضاع في الخليج العربي بتوكيل (أميركي - أوروبي)”.وبينت المصادر الدبلوماسية أن “السعودية تسعى لتأجيج الأوضاع الطائفية بالمنطقة كحجر عثرة في طريق الدبلوماسية الإيرانية التي باتت على وشك أن تعقد صفقة خاصة لسوريا والعراق ولبنان مع أميركا”, مضيفة ان “تركيا هي الأخرى باتت قريبة جداً من التوافق مع إيران إزاء ضعف الموقف العربي وانهيار قوة مصر”.
وأشارت المصادر إلى أن “السعودية باتت على شفا حفرة من الانهيار إمام المارد الإيراني على خلفية تقاربه مع تركيا وأمريكا لما لهذه الدول من ثقل كبير في المنطقة، وتأثيرها المباشر وغير المباشر على القرار في الخليج”.وتوصلت إيران مؤخراً إلى اتفاق بشان ملفها النووي مع الدول الست العظمى وهذا ما اثأر حفيظة المملكة العربية السعودية التي احتجت بشكل علني على التقارب بين طهران وواشنطن لاسيما وان الرياض هددت بتعليق عضويتها في مجلس الأمن الدولي في حال تخلي الولايات المتحدة عنها عبر إعادة العلاقة مع طهران.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة