العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







أوكرانيا: الشرطة ترضخ للمحتجين

 
2013-12-11 16:30:55
عدد المشاهدات : 371

المستقبل العراقي / وكالات
تراجعت قوات الشرطة أمام حشود المتظاهرين خارج مقر المجلس البلدي في العاصمة الأوكرانية كييف بعد مواجهات شديدة بين الجانبين حاولت خلالها الشرطة إزاحة المحتجين دون أن تكلل جهودها بالنجاح.وكانت قوات الشرطة المسلحة بالعصي تجمعت في وقت مبكر من صباح أمس الاربعاء في ميدان الاستقلال إلا أن آلافا من المتظاهرين ابدوا مقاومة شديدة بعد اشتباكات بين الجانبين استمرت ساعات وتمكنوا من دفع قوات الشرطة بعيدا عن المواقع التي يحتلونها.وقد انضم مزيد من المتظاهرين إلى المحتجين استجابة لدعوة من المعارضة إلى التضامن.وكان قرار الحكومة الانسحاب من اتفاق للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي قد أشعل مسيرات ضخمة في الشوارع.
وأفادت تقارير بأن المحتجين استخدموا الخراطيم لإعادة توجيه المياه الباردة تجاه الشرطة.
وتجمع المحتجون حول الشرطة، وهم يهتفون بشعارات مضادة لها، بحسب ما نقلته محطة تليفزيون 5 في مشاهد حية بثتها من جانب المحتجين.وقالت الشرطة إنها تريد تحرير ممر عبر الميدان من أجل حركة المرور.
لكن المحتجين، الذين كانوا يلبسون خوذا صلبة، شبكوا أذرعهم معا مشكلين حوائط بشرية لمقاومة تدافع الشرطة. وقد قبض على تسعة أشخاص على الأقل.وكانت هناك دعوات من قساوسة خلال الصلاة لضبط النفس، كما دعت مطربة الأغاني الشعبية روسلانا، إلى «عدم الإيذاء» من فوق منصة نصبت في الميدان.وقد توافد كثير من الناس على الميدان استجابة لمناشدة بالتضامن.
ويأتي مسلك الشرطة الأخير عقب إجراء مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، محادثات مع الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش الثلاثاء.
وقالت أشتون في بيان نشر على فيسبوك «كنت بينكم في ميدان الاستقلال في المساء، وقد أذهلني تصميم المتظاهرين الذين تظاهروا من أجل منظور أوروبي للبلاد».
«وبعد ساعات لاحظت بأسى أن الشرطة تستخدم القوة لإزاحة أناس سلميين من وسط مدينة كييف. لم تكن السلطات بحاجة إلى مواجهة المتظاهرين تحت غطاء من الليل مستخدمة الشرطة».وقد فككت شرطة مكافحة الشغب، وضباط وزارة الداخلية، بعض الحواجز والخيام، لكنهم ووجهوا بمقاومة من مناصري المعارضة.
وقد ندد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بما حدث الثلاثاء.
وقال كيري «تعبر الولايات المتحدة عن امتعاضها من قرار السلطات الأوكرانية مواجهة احتجاج سلمي في ميدان الاستقلال في كييف بشرطة مكافحة الشغب، وبالرافعات، وبالهراوات، بدلا من احترام الحقوق الديمقراطية والكرامة الإنسانية».
وقال الرئيس يانوكوفيتش الاثنين إن مسؤولين في الحكومة سيتوجهون إلى بروكسل هذا الأسبوع لاستئناف المحادثات بشأن اتفاق للمشاركة مع الاتحاد الأوروبي.
وأتي بيان الرئيس عقب توافد مئات الآلاف من المتظاهرين على كييف الأحد، مطالبين باستقالة الحكومة خلال 48 ساعة.
وقد أصيب عدد من الأشخاص ليلة الاثنين عندما تقدمت شرطة مكافحة الشغب صوب المحتجين، وفككت عددا من الحواجز في وسط العاصمة.وبدت المباني الحكومية محاصرة بالسيارات، والحواجز، والخيام.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة