العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







البصرة تطلب من الأمم المتحدة مساعدتها في عدم تقليص موازنتها

 
2013-12-17 18:51:55
عدد المشاهدات : 416

بغداد / المستقبل العراقي

دعت الحكومة المحلية في البصرة، أمس الثلاثاء، منظمة الأمم المتحدة الى التدخل من أجل عدم تقليص موازنة المحافظة للعام المقبل، فيما حاولت المنظمة أن تنأى بنفسها عن التدخل في الخلاف الناشب بين الحكومتين المحلية والمركزية، ودعت الى حل الخلاف عن طريق الحوار. وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف إن «الحكومة المحلية أبلغت وفد منظمة الأمم المتحدة بالظلم الذي من المتوقع أن تلاقيه البصرة في حال عدم منحها خمسة دولارات عن كل برميل نفط تنتجه بدل دولار واحد ضمن موازنة العام المقبل».
وأضاف النصراوي أن «البصرة متمسكة بحقها القانوني في الحصول على خمسة دولارات بدل دولار واحد، وسوف نتظاهر، ومن ثم نعتصم، وبعد ذلك نتجه الى تعطيل عمليات تصدير النفط، وهذه الرسالة أوصلناها اليوم الى منظمة الأمم المتحدة».
من جانبه، قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف خلال المؤتمر إن «منظمة الأمم المتحدة مهتمة من خلال وكالاتها المختلفة بتقديم الخدمات والدعم للشعب العراقي، وخاصة في مجال الصحة، وكذلك إصلاح الوضع الإداري في المؤسسات».
وأوضح ملادينوف أن «المنظمة تريد التركيز على جانب التدريب المهني اخلق وظائف جديدة للشباب العاطلين عن العمل، كما نريد دعم مشاريع بناء مساكن للفقراء». وفيما يتعلق بترحيل العراق من الفصل السابع الى الفصل السادس وعدم تخليصه من العقوبات الدولية بشكل نهائي أشار ملادينوف الى أن «منظمة الأمم المتحدة تعمل مع الحكومتين العراقية والكويتية لإنهاء هذا الملف بشكل نهائي»، مضيفاً أن «هناك بعض المتعلقات التي نريد حلها، منها رفات المفقودين الكويتيين في العراق».
وأكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة أن «سكان المحافظات الجنوبية عانوا كثيراً من ديكتاتورية نظام الحكم السابق، وهذا الجزء من العراق بحاجة الى أن يستفيد من موارده الطبيعية بشكل عادل»، موضحاً أن «القضايا المتعلقة بتوزيع الموارد يجب أن تحل وفق الدستور والقانون وعن طريق الحوار، ومنظمة الأمم المتحدة لا تتدخل في هذا الموضوع».
يذكر أن البصرة تعد مركز صناعة النفط في العراق، ومن أهم المدن النفطية في العالم، إذ تمتلك نحو 59% من احتياطات العراق النفطية، وتضم أضخم الحقول النفطية في العراق، منها مجنون والرميلة وغرب القرنة، ومن خلال المحافظة تصدر معظم كميات النفط العراقي التي تعتمد موازنة الدولة على عوائدها بشكل شبه كامل، حيث تصدر كميات النفط بواسطة ناقلات بحرية أجنبية من خلال مينائي العمية والبصرة، فضلاً عن ثلاث منصات أحادية عائمة (المربد وجيكور والفيحاء)، ويضخ النفط للمنصات الثلاث الجديدة والمينائين القديمين عبر شبكة أنابيب تمتد تحت الماء وتتصل بمستودعات خزن ساحلية تقع قرب مركز قضاء الفاو المطل على الخليج.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة