العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







امانة بغداد تفاتح اليونسكو لترشيح عدد من الشركات العالمية لإعادة تأهيل نصب الحرية

 
2014-01-20 16:44:50
عدد المشاهدات : 3500

بغداد / المستقبل العراقي

اعلنت امانة بغداد عن مفاتحتها لمنظمة اليونسكو لترشيح عدد من الشركات العالمية المتخصصة لإعادة تأهيل نصب الحرية للفنان جواد سليم وسط العاصمة بغداد .
وقال امين بغداد وكالة، نعيم عبعوب الكعبي، في بيان تلقت « المستقبل العراقي «نسخة منه ، ان «دائرة التصاميم احدى تشكيلات امانة بغداد فاتحت منظمة اليونسكو للتربية والثقافة والعلوم لترشيح عدد من الشركات المتخصصة للقيام باعادة تأهيل نصب الحرية للفنان الراحل جواد سليم وسط العاصمة بغداد والحفاظ على هذا المعلم التراثي العالمي المهم «.
واضاف ان « الدائرة قامت بإعداد المواصفات الفنية للاعمال الانشائية الخاصة بأعمال تأهيل النصب بالتنسيق مع وزارة الثقافة العراقية «، مشيراً الى ان « النصب تعرض الى بعض الاضرار نتيجة الإنفجارات الكبيرة التي حصلت في المنطقة التي يقع فيها النصب وتعرضه للعصف والإرتجاجات التي تُحدثها هذه الإنفجارات الى جانب عوامل التقادم الزمني والظروف الجوية «.واوضح الكعبي ان « أمانة بغداد لديها اسهام فاعل في تطوير وتأهيل كل ما هو تراثي وفني في العاصمة وفي مقدمتها شوارع (المتنبي، والرشيد، وابي نؤاس) وصيانة عدد من التماثيل واللوحات الفنية وفي مقدمتها تمثال (الأم) للفنان (خالد الرحال وتمثال عبد المحسن السعدون في ساحة النصر بشارع السعدون وتمثال عنتر بن شداد بمنطقة الأعظمية وتمثال رأس ابي جعفر المنصور ونصب تمثال للشاعر ابي الطيب المتنبي الى جانب اربعة اعمال نحتية للفنان الراحل محمد غني حكمت «.
ويُعد نصب الحرية الذي أقيم عام (1960) للفنان الراحل جواد سليم أحد أهم الآثار والمعالم الفنية إذ يجسد مسيرة الحضارة الإنسانية في وادي الرافدين ويتألف من (14) مفردة أوقطعة فنية كل منها يرمز الى حقبة من تأريخ العراق الحضاري والسياسي كما أنهُ يعد من بين أبرز المعالم الفنية الموثقة عالمياً.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة