العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







وزير الكهرباء: الشركات الروسية لـم تكن حريصة على سمعة بلادها!!

 
2014-01-27 17:35:15
عدد المشاهدات : 2333

بغداد/المستقبل العراقي

انجزت الملاكات الهندسية والفنية للمديرية العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في الفرات الاوسط اعمال الصيانة الطارئة للوحدة التوليدية الاولى لمحطة كهرباء كربلاء الغازية وربطها بالشبكة الوطنية بطاقة (100) ميكاواط».
وذكر بيان لوزارة الكهرباء امس: «ان منطقة الفرات الاوسط شهدت كذلك مباشرة شركة الستوم الفرنسية باعمال تأهيل الوحدة التوليدية الثانية لمحطة كهرباء النجف الغازية الاولى، لرفع طاقتها الانتاجية الى(67) ميكاواط، فضلا عن مباشرة شركة البحر الاسود الرومانية، باعمال الصيانة الطارئة لتورباين الوحدة التوليدية الثانية لمحطة كهرباء المسيب الحرارية التي من المؤمل انجازها في غضون (12) يوماً لتعود الوحدة الى العمل بطاقة (200) ميكاواط.واشار الى «ان محطة كهرباء المسيب الحرارية بوشر العمل بإنشائها في شهر ايلول من عام 1983 من قبل شركة هيونداي الكورية الجنوبية وتم افتتاحها رسميا في نيسان 1989، وتتكون من / 4 / وحدات توليدية طاقة كل وحدة/ 320/ ميكاواط. من جهة ثانية، أكد وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، «إن الشركات الروسية العاملة في مشاريع الوزارة لم تكن حريصة على سمعة بلادها، في الوقت الذي كانت فيه إبان ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي حريصة اشد الحرص على إن تعكس سمعة طيبة، إلا أننا اليوم ومن خلال التجربة وجدنا العكس تماماً».وجاء في بيان للوزارة تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه: «ان الوزير الجميلي التقى سفير روسيا الاتحادية اليا مورغونوف في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة في بغداد وتباحثا حول عمل الشركات الروسية في العراق».من جانبه شدد سفير روسيا الاتحادية «إن الحكومة الروسية تبدي اهتماماً خاصاً بأداء شركات روسيا العاملة في العراق وخاصة في مجال الطاقة الكهربائية»، مبيناً ان حكومة بلاده قد كلفته بأعداد تقرير مفصل عن أداء هذه الشركات وصورتها الحالية والمستقبلية في العراق.الى ذلك انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ديالى احدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الوسط، تأهيل الشبكة الكهربائية لقرية دوخلة، وتحسين شبكة قرية سراجق القديمة التابعة الى ناحية المنصورية حيث تم نصب محولة سعة 250 ك.ف، واعمدة ضغط عالي وقابلو هوائي بطول 600 م اعلن ذلك السيد مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، مضيفاً، ان اعمال التأهيل في قرية «دوخله» شملت نصب عدد من المحولات سعة 400 ك.ف، واعمدة مدورة ضغط عالي ومد اسلاك بطول 300 م.القديمة التابعة الى ناحية المنصورية حيث تم نصب محولة سعة 250 ك.ف، واعمدة ضغط عالي وقابلو هوائي بطول 600 م.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة