العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







برشلونة يمزق شباك فاليكانو بسداسية ويستعيد صدارة الليجا

 
2014-02-16 17:41:23
عدد المشاهدات : 931

قدم برشلونة عرضاً رائعاً أمام ضيفه رايو فاليكانو ومزق شباكه بنصف دستة أهداف ، في اللقاء الذي جري بملعب كامب نو ضمن الجولة (24) لبطولة الدوري الأسباني، قبل مواجهته المرتقبة مع مانشستر سيتي بذهاب دور(16) لدوري الأبطال المقرر لها الأربعاء.
تقدم ادريانو بالهدف الأول لبرشلونة (ق2) ، وضاعف ليونيل ميسي النتيجة (ق36)، وأضاف اليكسيس سانشيز الهدف الثالث (ق53) ، وكان رابع الأهداف عن طريق بيدرو (ق56) ، وسجل ميسي الهدف الخامس (ق68) ، وكان خير ختام عن طريق نيمار العائد من الإصابة (ق89) ، ليرفع برشلونة رصيده إلي (60) يعود بها لصدارة الدوري الأسباني بفارق الأهداف عن أتليتيكو مدريد.
لم يمهل برشلونة ضيفه الوقت حتى يعبر الدقائق الأولى من المباراة وأجهز عليه مبكراً بهدف في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق إدريانو بمجهود فردي بعد أن توغل بالكرة وأطلق تسديدة أرضية زاحفة بقدمه اليمني ، استقرت في الزاوية اليسري لمرمى رايو فاليكانو.
رايو فاليكانو حاول الرد سريعا عن طريق ياجو فلاكيه لكن تسديدته ذهبت بين أحضان فالديس ، سيطر بعدها الفريق الكتالوني تماماً على المباراة بالرغم من محاولات رايو فاليكانو للارتداد وقت امتلاكهم للكرة بحثاً عن التعادل ، لكن برشلونة كان الأخطر ولاحت له فرصة التعزيز في الدقيقة (18) عن طريق بيدرو الذي وقف القائم الأيسر بالمرصاد لكرته ، وتعددت المحاولات بعدها من ميسي وداني الفيش وفابريجاس لكن دون جديد.
الضيوف كادوا يحققون التعادل بعد لاحت لهما فرصتين عن طريق روتشينا في الدقيقة (26) ، ثم بعدها بدقيقة أبعد جيرارد بيكيه كرة فلاكيه وهي تمر من أمام مرماه الخالي من الحارس فالديس ، وجاء الرد عنيفاً من البرغوث الأرجنتيني ميسي الذي سدد بقوة بقدمه اليمني في الدقيقة (31) من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس إيفان روبين نجح في ابعاد الكرة إلي ضربة ركنية ، وعاد الحارس مرة أخرى وتصدى لكرة أخرى منه بعد أن تلاعب بالدفاع وسدد من زاوية صعبة بعدها بدقيقة.
محاولات ميسي المستمرة اثمرت في الدقيقة (36) عن هدف من أروع ما يكون ، بعدما افتك فابريجاس الكرة في منتصف الملعب وأهدى تمريرة سحرية لميسي الذي لمح الحارس يتحرك نحوه ، فلعب له الكرة من فوقه بطريقة لا يقوم بها إلا ميسي ، ليتقدم لبرشلونة بالهدف الثاني. باكو خيميز أجري أولي تغييرات رايو فاليكانو في الدقيقة (42) بخروج اربيا "المصاب" ليحل محله تيتو ، ظلت بعدها الأمور على حالها حتى انتهى الشوط الأول بفوز برشلونة بهدفين نظيفين.
في الشوط الثاني قطع رايو فاليكانو سيطرة برشلونة بهجمة عن طريق موخيكا الذي مرر عرضية على رأس خواكين لاريفي الذي لعب الكرة بطريقة غير محكمة فوق العارضة ، واصل برشلونة بعدها تحكمه في الأمور بقيادة الرسام انيستا. فاصل استعراضي كتالوني في الدقيقة (53) انتهى بهدف جميل عن طريق اليكسيس سانشيز الذي وضع الكرة التي تلقاها من ميسي بقدمه اليمنى على يسار الحارس روبين اثناء تأهبه للخروج لملاقاته ، ليضيف ثالث أهداف برشلونة. اليأس لم يصب رايو فاليكانو بالرغم من تلقي شباكه لثلاثة أهداف ، وكان قريباً جداً من تسجيل أول أهدافه في الدقيقة (54) عن طريق خواكين لاريفي الذي سدد كرة مقوسة رائعة من داخل منطقة الجزاء ، تعملق فالديس وأخرجها بصعوبة بالغة إلي ضربة ركنية. برشلونة عاد ليضرب من جديد في الدقيقة (56) بهدف رابع من عمل جماعي انتهى بعرضية من فابريجاس لم يجد بيدرو أدنى صعوبة في اسكانها شباك روبين ، حاول بعدها لاريفي تسجيل هدف الشرف لرايو فاليكانو دون جديد ، وتصدى روبين لمحاولة من داني الفيش ، وخرج بوينو ليحل محله راموس في ثاني تغييرات فاليكانو في الدقيقة (62) التي شهدت خروج بيدرو ليحل محله نيمار العائد من الإصابة. ميسي عاد من جديد ليهز شباك رايو فاليكانو في الدقيقة (68) بعد تمريرة سبقها توغل من اليكسيس سانشيز وضعت البرغوث الأرجنتيني في موقف يسهل في التسجيل، ليضيف خامس أهداف برشلونة ، خرج بعده بويول ليحل محله ماسكيرانو ، فيما حل لونجو صمويل بدلاً من لاريفي في آخر تغييرات فاليكانو في الدقيقة (73) ، ولم تأت محاولة روتشينا بجديد ، وغادر ميسي الملعب وسط عاصفة من التصفيق في الدقيقة (74) ليحل محله تيو ، وكاد فابريجاس يسجل لولا نجاح كاسترو في ابعاد الكرة في الدقيقة (76) ، وظلت المحاولات في اتجاه مرمى فاليكانو. قبل النهاية بدقيقة انطلق نيمار بكرة من منتصف الملعب ورواغ و توغل ثم أطلق صاروخا بعيد المدى بقدمه اليمنى استقر في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس ايفان روبين ، ليسجل سادس أهداف برشلونة ، انتهت بعده بلحظات المباراة بسداسية نظيفة للفريق الكتالوني.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة