العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







كركوك: انتشار القطعات العسكرية لتأمين 222 مركزاً انتخابياً

 
2014-04-26 14:29:03
عدد المشاهدات : 316

كركوك / المستقبل العراقي

أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة، أمس السبت، عن دخول قطعات الجيش العراقي إلى مركز محافظة كركوك والاقضية التابعة لتأمين 222 مركزاً انتخابياً ضمن خطة أمنية مشتركة تشارك فيها قوات الجيش والشرطة، فيما أكدت أن نشر القوات جاء بعد اتفاق مشترك في اللجنة الأمنية بالمحافظة التي يرأسها محافظ كركوك.
وقال قائد الفرقة 12 المنتشرة في كركوك اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي في تصريح صحفي، إن «قطعات الفرقة 12 بدأت بالانتشار داخل محافظة كركوك لتأمين 108 مراكز انتخابية يضاف إليها 114 مركزا في الأقضية والنواحي»، مبيناً أن «انتشار قوات الجيش حول هذه المراكز ياتي ضمن خطة أمنية مشتركة تم الاتفاق عليها في اللجنة الأمنية في محافظة كركوك والتي يرأسها المحافظ نجم الدين عمر كريم».وأضاف الدليمي أن «هذه الخطة تعمل على تطبيق خطة الأطواق الثلاثة التي تبدأ من داخل المركز الانتخابي وهذا الطوق تقوم به مفوضية الانتخابات، والطوق الثاني ستتولاه قوات الشرطة بتنفيذه»، مشيراً إلى أن «الطوق الثالث تقوم به قوات الجيش من خلال تأمين السور الخارجي ومداخل المراكز الانتخابية لتأمين مشاركة فاعلة للناخب في كركوك».وأكد الدليمي أن «المفوضية وبعد اعتماد ثلاثة مراكز للعد والفرز في كركوك، للانتخابات البرلمانية التي ستجري في 30 نيسان الحالي»، لافتا الى أن «انتخابات العام 2010 لم يكن العد والفرز في كركوك بل كان في المكتب الوطني، حيث سنقوم بحماية هذه المراكز».وتابع قائد الفرقة 12 أن «القوات التي بدأت بتطبيق الخطة الأمنية التي تعمل بصورة مشتركة ضمن اللجنة الأمنية التي يترأسها محافظ كركوك نجم الدين كريم ولدينا تنسيق عال مع قيادة شرطة كركوك وشرطة الأقضية والنواحي لتوفير الأمن، خلال فترة الانتخابات لمنع أي نشاط إرهابي تحاول من خلاله المجاميع المسلحة استهداف حياة المدنيين الأبرياء».يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة