العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







وزير الكهرباء يدعو لانجاز الخط الإيراني الناقل للغاز

 
2014-09-28 12:53:52
عدد المشاهدات : 970

بغداد/ المستقبل العراقي

أكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي على ضرورة الإسراع بانجاز أنبوبي استيراد الغاز من إيران عبر محافظتي ديالى والبصرة.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، في بيان صحفي، إن “ وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، التقى سفير جمهورية إيران الإسلامية حسن دنائي فر في مكتبه بمقر الوزارة في العاصمة بغداد “.
وأعرب الفهداوي عن أمله بـ “ استمرار تنفيذ المشاريع والاتفاقات مع الجانب الإيراني الخاصة بقطاع الكهرباء والوقود الغازي للمحطات “، مؤكدا استعداد وزارة الكهرباء العراقية لـ “ شراء الغاز لمدة خمس سنوات “، متمنياً “ تفعيل وبدء العمل بالخط الإستراتيجي للغاز المار عبر العراق باتجاه الأردن ومن ثم إلى أوربا “.
وأكد ان “ الوزارة ستستمر بشراء الطاقة الكهربائية من منظومة الكهرباء الإيرانية لحاجة منظومة الكهرباء العراقية في الوقت الحاضر لهذه الطاقة “، مشدداً على ضرورة “ الإسراع في انجاز أنبوبي استيراد الغاز من إيران عبر محافظتي ديالى والبصرة “. من جانبه, استعرض السفير الإيراني الاتفاقيات التي تمت بين وزارة الكهرباء ووزارة الطاقة الإيرانية خلال السنوات الماضية، إلى جانب تقديمه عرض موجز عن قدرات جمهورية إيران الإسلامية في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، فضلاً عن الشركات الموجودة حالياً في إيران والحاصلة على امتيازات من شركات عالمية والتي ينفذ عدد منها مشاريع على الأرض العراقية “.
وأبدى استعداد الحكومة الإيرانية لـ “ تقديم يد العون في جميع مجالات تطوير منظومة الكهرباء الوطنية في العراق “.
ووقعت وزارة الكهرباء خلال العام الماضي مع وزارة النفط الإيرانية عقدين لتجهيزها بالغاز الطبيعي الخاصة كوقود لتوليد الطاقة الكهربائية، وآخر لتغذية أربع محطات، بقدر 50 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الى البصرة ليغذي محطات الرميلة وشط البصرة والنجيبية .

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة