العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







مليون نازح يعيشون ظروفاً قاسية بمخيمات دهمها برد الشتاء

 
2014-11-25 12:21:14
عدد المشاهدات : 760

بغداد / المستقبل العراقي

طالب عدد من نواب الأقليات، أمس الثلاثاء، حكومتي المركز وإقليم كردستان بالإسراع بتحرير المناطق من سيطرة «داعش» وإعادة النازحين الى مناطقهم، وبينوا أن أكثر من مليون نازح يعيشون في ظروف قاسية بمخيمات لا تقيهم من برد الشتاء مع انعدام الخدمات.
وقال النائب ماجد شنكالي في مؤتمر صحفي بمبنى البرلمان بحضور عدد من نواب الأقليات، إن «هناك أكثر من مليون نازح ومهجر يعيشون تحت ظروف استثنائية وقاسية ويعيشون في مخيمات لا تقيهم من برد الشتاء مع انعدام الخدمات»، مطالبا حكومتي المركز وإقليم كردستان بـ «الإسراع بتحرير المناطق التي تحت سيطرة تنظيم داعش وإعادة النازحين والمرحلين الى مناطقهم».
ودعا شنكالي وزارة المهجرين الى «توفير سكن ملائم لآلاف النازحين ممن يسكنون في هياكل وخيم غير ملائمة للسكن».
من جانبه، قال النائب سالم شبكي، خلال المؤتمر، إن «على وزارة التربية فتح مدارس للنازحين لاستقبالهم داخل المجمعات والمخيمات»، مشددا على ضرورة «استنفار كل الإمكانيات الحكومية للضغط على الشركات التي أحيلت لها عقود الكرفانات لإنجازها وإيصالها الى المحافظات التي خصصت لها».وطالب شبكي وزارة الصحة بـ «تقديم الخدمات الصحية عبر المفارز الطبية الجوالة في المجمعات والمخيمات السكنية للنازحين».
وكان المجلس البلدي في ناحية العظيم بمحافظة ديالى أكد، أمس الثلاثاء، أن العشرات من الاسر النازحة من الناحية في مناطق اقليم كردستان يتعرضون لمعاملة سيئة، وفيما دعا قيادات الاقليم الى التحقيق في بعض التصرفات غير المقبولة من قبل القوى الامنية تجاه النازحين، طالب الحكومة المحلية بالإسراع بإعادتهم لمناطقهم لإنهاء معاناتهم الانسانية.
ويشهد العراق اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم «داعش» على عدد من المدن والاقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل ان تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على العديد من تلك المناطق.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة