العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







البالية العراقية خلف الكواليس

 
2014-12-03 11:46:32
عدد المشاهدات : 679

سعدون شفيق سعيد

مما يقال اننا نمتلك (مدرسة للبالية) سواء كانت ام لا تزال.. ويقال ان لدينا معهدا او مدرسة في طور النمو والتكامل:
والحقيقة التي تقال ان تلك المدرسة او ذاك المعهد ان وجدا فان نتاجاتهما (موسمية) قد تظهر خلال احتفال سنوي يطغي عليه (عروض الازياء) الاشورية او السومرية او البابلية التي (اكل عليها الدهر وشرب)..
ومع ذلك نقول ان هناك (باليه) موجودة في بلدنا تظهر ما بين فترة واخرى كتلك (العنقاء) التي تظهر من تحت الرماد!!.
والذي وددت الوصول اليه ان طور النمو دائما لابد له من بداية ترسم حولها احلام كثيرة في نشوء هذا الفن في بلادنا المليئة بمئات الموضوعات والقصص والحكايات الانسانية الايجابية التي يمكنها ان تكون مادة غزيرة لفن الباليه العظيم..
فن الباليه الذي يعتمد اولا واخرا على الطفولة على طريق بناء المستقبل الفني (لفن الباليه)..
ومرة اخرى نقول: ان هناك العديد من التجارب والممارسات التي بقيت تحت مفهوم (الهواء في الشبك) او كتلك (الفقاعات) التي ما ان تظهر ببريقها ولمعانها حتى (تنفجر) دو نان تحقق اي شيء يذكر!!.
ويبقى القول: ان هناك عدة اساليب تقود في اتجاهات مختلفة لتحقيق (فن الباليه) الراقي.. ولكن هناك في ذات الوقت اتجاه يولد ميتا ويؤدي الى نهايات ميتة كما يحصل لدينا اليوم.. حيث نسمع بأن لدينا (باليه) ولكن ؟!.
والتساؤل المشروع:
هل نحن بحاجة الى مثل هذا الفن الراقي وكما هو موجود في الدول الاخرى؟ الجواب: نعم نحن نبغي ذلك ولكن لا نريد (قشورا) تبقى عند بهرجتها خلف الكواليس وبعيدا عن الاضواء.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة