العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







الفواكة في عالـم التطريب

 
2014-12-20 12:13:45
عدد المشاهدات : 632

سعدون شفيق سعيد

لا اردي لم كل ذلك الاصرار بعدم العودة الى لجنة النصوص في الاذاعة او التلفزيون.. او حتى لجنة اختيار الطاقات الابداعية في الفنون الموسيقية الغنائية التي كان معمولا بها في السابق؟
ثم لماذا لا نعود الى تلك اللجان امام كل تلك الطاقات الغنائية الموسيقية للاخذ بها نحو دروب الابداع والتألق والشهرة؟
وبمعنى اخر ان الطريق السوي ان نمر من خلال كل تلك اللجان ووفق التطورات الحاصلة اليوم في التقنيات الحديثة في عالم الطرب والتطريب.
والمهم ان تكون هناك ثورة على جميع الافكار والقيم البائدة والتي لابد من الخروج منها الى تنمية افكار جديدة ومستحدثة.. وخاصة ان هناك فضائيات لا شغل لها سوى شراء الجاهز لاملاء الفراغ وساعات البث.. ولا يهمها باي شكل من الاشكال المحافظة على التراث الغنائي الرصين.. بقدر اهتمامها باشغال ساعات البث فحسب وعن اقصر طريق..
ولهذا نطالب الجهات المعنية وللحفاظ على خلود ذلك التراث واظهاره مجددا ومتجددا ان تاخذ بتشكيل مثل تلك اللجان القائمة سابقا.. وتشكيل اقسام تعني بالموسيقى والغناء لرعاية الطاقات الشابة في هذا المجال وما اكثرها هذه الايام.. وبالتالي تقديم خدمة وطنية لانتشال تلك الطاقات من الضياع اولا.. او قيامها بتقديم (المبتذل) والذي يسيء لمثل تلك الشريحة الشبابية وهي في ريعان ربيعها.. قبل ان تنزوي او تتمرد.. او تقع في حبائل واحضان الجهات التي تعمل جاهدة للنيل من مكانة وتراث الاغنية العراقية.. وكما حصل ايام الهجمة الخليجية على كل ما يسمى (عراقي) حينما كانت (البرتقالة) و (البيتنجانه) و (المشمشة) تسود الساحة العراقية الغنائية.. وحينما كان الطرب في واد.. والجواري الحسان امام العدسات لاثارة الغرائز ليس الا !!.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة