العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







المهندس ليث سليم الاميرلـ « المستقبل العراقي » : دائرتنا تشرف على التنفيذ المباشر للمشاريع الخدمية والإسكانية في بغداد والمحافظات

 
2014-12-21 12:02:14
عدد المشاهدات : 798

حوار : صلاح نادر المندلاوي

تواصل دائرة الاشغال والصيانة العامة إحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان الاشراف المباشر على تنفيذ الكثير من المشاريع المهمة في العاصمة بغداد والمحافظات وتتعاون مع الوزارات والدوائر الرسمية الاخرى من ناحية التنفيذ المباشر للمشاريع المختلفة للكثير من القطاعات , نحاول عبر لقائنا مع مد
ير عام دائرة الاشغال والصيانة العامة المهندس ليث سليم الامير لنتعرف الى مهام وواجبات هذه الدائرة و المهمة والتي تعدّ احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان .
•. أهم المشاريع التي أشرفتم على أعمالها في بغداد ؟
- تأهيل فنادق فلسطين الدولي ، والمنصور ، وبغداد لصالح وزارة الخارجية بكلفة (28) مليون دولار وانشاء المجمعات السكنية في محافظة البصرة لصالح هيئة الاسكان العامة بكلفة أكثر من (230) مليون دولار وانشاء بناية الهيئة العامة للضرائب في الكرخ لوزارة المالية بكلفة مليار ومائة وتسعة وتسعين مليون دولار وانشاء منتدى المحمودية .
* وماذا عن مشاريعكم في المحافظات ؟
- أشرفنا بشكل مباشر على تجهيز ونصب وتشغيل وحدات تصفية المياه في المدينة الرياضية في البصرة وانشاء خزانات الماء العملاقة عدد (2) في المدينة الرياضية .
* سمعت بوجود مشاريع لأنشاء الملاعب الرياضية ؟
- لقد قمنا بإشراف وتنفيذ ملعب سعة (5000) متفرج في محافظة الديوانية (عفك) وملعب في مدينة سامراء بسعة (5000) متفرج أيضا ، وإنشاء مديرية شباب الكرخ ومديرية شباب ورياضة كركوك وانشاء ملعب سعة (2000) في الموصل قبل الأحداث الأخيرة ، وإنشاء مسابح اولمبية مختلفة في بغداد في منطقة السيدية ومحافظات الديوانية وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف والبصرة وطوز خورماتو وكركوك .
* هل لديكم مشاريع لبناء المدارس ؟
- لدينا مشاريع بناء مدارس في العاصمة بغداد ، في تكريت وبيجي وسامراء والشرقاط والاسحاقي .
* هل لديكم تعاون مع وزارة الدفاع في تنتفيذ المشاريع ؟
- طبعا نحن مستمرون في تنفيذ المشاريع لصالح وزارة الدفاع منذ سنوات ، فمثلا كنا من المؤسسات السباقة لتنفيذ وتأهيل أبنية وزارة الدفاع في معسكرات التاجي وبلدروز (كركوش) .
* وماذا عن وزارة الداخلية ؟
- نفذنا تأهيل وترميم المديريات والكثير من مراكز الشرطة .والابنية المختلفة .
* والوزارات الأخرى ؟
- نفذنا الكثير من الأعمال التكميلية لدور الدولة في بغداد والمحافظات وتأهيل المعاهد المتخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة وترميم مراكز التدريب المهني .
* المعوقات في عملكم ؟
- في الحقيقة لاتوجد لدينا في الدائرة معوقات صعبة ، ولكن هنالك عائق واحد في طريقنا ، ألاوهو موضوع عدم إقرار الموازنة السنوية لهذا العام وهذا الأمر لاتتحمله الحكومة وإنما يتحمله البرلمان العراقي لأنهم يجب أن يعوا جيدا موضوع أهمية إقرار الموازنة السنوية لعام (2014) في إكمال مسيرة البناء والتطوير والنهوض بواقع البلد , لكن للأسف عدم إقرار الموازنة سبّب الكثير من السلبيات أهمها تأخير إنجاز المعاملات وعدم استحداث مشاريع اخرى ، وهذا مايؤلمنا كمؤسسات متخصصة بالبناء والتنفيذ المباشر.
* يمكن أن نقول إن اقرار الموازنة السنوية مسؤولية سياسية واجماعية ووطنية ؟
- بالضبط إن اقرار الموازنة السنوية تعدّ العصب الرئيس في إكمال مسيرة إعادة إعمار البلاد بعد الخراب الذي احدثته الحروب والمفخخات والأحزمة الناسفة للارهابيين الذين دمروا البلاد والعباد بطرق مختلفة ، وهذا يحتاج الى إقرار الموازنة لنقدم الانجازات والمشاريع حسب إختصاص كل وزارة أو دائرة أو مؤسسة .
* حدثني عن دور التخطيط الهندسي الصحيح في نجاح المشاريع ؟
تتزايد يوما بعد آخر أهمية التخطيط الجيد في تنفيذ المشاريع ، فكل عمل مهما كان صغيرا أو كبيرا يحتاج الى التخطيط الجيد في جميع الجوانب ، فتنظيم العمل يبدأ من التخطيط السليم ، ثم طرق وأساليب التنفيذ وهيكلية الفرق الإدارية والميدانية والمختبرية ودوائر المهندسين المقيمين ، ولولا التخطيط الجيد لما كان عمل الجهات المنفذة للمشاريع ناجحا .

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة