العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







النقل تباشر بإعداد التصاميم الأولية لمشروع القطار المعلق

 
2014-12-22 12:41:30
عدد المشاهدات : 600

بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت وزارة النقل، عن المباشرة بإعداد التصاميم الأولية لتنفيذ مشروع القطار المعلق داخل العاصمة بغداد وصولاً إلى المجمع السكني في (بسماية).
وذكرت الوزارة في بيان صحفي إن “وزير النقل باقر جبر الزبيدي وجّه بإعداد التصاميم الأولية لتنفيذ مشروع القطار المعلق داخل العاصمة بغداد وصولاً إلى المجمع السكني في (بسماية).
وأضاف البيان أن “قسم المشاريع في الشركة العامة للسكك الحديد العراقية باشر بإعداد الدراسات ورسم المخططات تمهيداً لوضع خطة متكاملة بخصوص القطار الجديد الذي يربط العاصمة بالمجمع السكني في بسماية والذي لا يبعد عنها سوى (10 كيلو مترات) “مبيناً أن “المشروع سيسهل مهمة النقل وتفعيل دوره في تنقل المواطنين إضافة إلى تفعيل الجانبين الخدمي والاستثماري داخل البلاد”.
وأوضح البيان أن “وزير النقل أكد على أهمية توفير أفضل الخدمات للمواطنين من خلال بلورة المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية التي تصب في خدمة الاقتصاد الوطني العراقي”.
وكان مجلس محافظة بغداد أعلن في (الرابع من نيسان 2014)، عن إكمال شركة الستوم الفرنسية للتصاميم الرئيسة لمشروع قطار بغداد المعلق، مبيناً أن تنفيذ المشروع سيتم خلال عام 2015 المقبل، وفي حين ذكر أن كلفة المشروع تبلغ ملياراً و500 مليون دولار، أكد أنه سيحقق مردوداً مالياً كبيراً للمحافظة.
وكانت محافظة بغداد وقعت في،(العاشر من شباط 2013)، عقداً مع شركة فرنسية لوضع التصاميم لمشروع القطار المعلق في مدينة بغداد.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة